تعلم اللغة الألمانية بسهولة في خطواتٍ بسيطة

تعلم اللغة الألمانية بسهولة ليس بالأمر المستحيل لأنه في الأساس يعتمد على استراتيجية الدراسة نفسها وليست صعوبة اللغة، حيث نجد الكثير يقولون إن اللغة الألمانية لغة صعبة وتتطلب الكثير من الجهد من أجل تعلمها وإتقانها جيدًا والتعرف الجيد على المفردات الألمانية والقواعد.

المحتويات عرض

وذلك نظرًا لأن كل اسم ألماني يشمل تعريف خاص به كما أن مفرداتها تكون مجزئة على ثلاث أو أربع مقاطع بخلاف المصطلحات الألمانية المركبة والتي يقوم الألمان بوضح اختصار لها حتى تصبح أسهل في النطق، ولكن سنقدم في مقالنا كل ما يساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة، وأيضًا سنوضح لك كيفية تعلم اللغة الألمانية من الصفر، وكم من الوقت تحتاج من أجل تعلم اللغة الألمانية، وهل يمكن تعلم اللغة للمبتدئين، وهل في الأساس تعلم اللغة الألمانية مجانًا أم يحتاج لأموال باهظة؟.

تعلم اللغة الألمانية بسهولة

تعلم-اللغة-الألمانية-بسهولة

تعلم اللغة الألمانية بسهولة هو هدف يطمح إليه الكثير من الأشخاص الذين يريدون السفر إلى ألمانيا واستكمال دراستهم أو السفر لغير ذلك من الأسباب لذلك يتطلب الأمر تعلم اللغة، ولذلك يبحثون عن الطرق والعوامل التي تساعد على تعلم الألمانية بسهولة، ويوجد مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها لكي تستطيع تعلم اللغة الالمانية ببساطة، وهي كالتالي:

  • يجب أن تكون على دراية بأسباب رغبتك في تعلم اللغة الألمانية، ويجب قبل البدء في تعلم الألمانية تحديد الدوافع التي من أجلها أقدمت على دراسة هذه اللغة الشيقة والهامة جدًا، وتختلف هذه الدوافع من فرد إلى آخر، ولكن إذا كان الداعي من تعلم اللغة الألمانية هام وقوي سيجعل الأمر ممتع وبغاية السهولة.
  • من الأفضل أن تكون في ألمانيا حتى تستطيع تعلم اللغة الألمانية بسهولة وتتمكن من ممارستها بطريقة مستمرة، حيث أجريت دراسة أثبتت أن معدل 43% من الأشخاص الذيم لم ينجحوا في تعلم اللغة الألمانية هو محيط الشخص الذي يعيش فيه كما أنه لا يوجد دافع من أجل التعلم، لذلك يجب على الشخص الذي يريد تعلم الألمانية بسهولة أن يجعل رنة هاتفه بالألمانية، ويواظب على قراءة كتب باللغة الألمانية، ويقوم أيضًا بمشاهدة أفلام ألمانية، أي أنه يجب أن يعيش وكل ما حوله يتحدث باللغة الألمانية.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

تعلم اللغة الألمانية من الصفر

من أجل تعلم اللغة الألمانية بسهولة عليك استعمال وسائل التعلم السريع والتي تشمل ما يلي:

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن حروف اللغة الالمانية ونطقها مع الكلمات Das deutsche Alphabet

كيف-اتعلم-اللغة-الالمانية-بسهولة
  1. وسيلة التكرار المتباعد: والتي تعني تكرار ما تتعلمه في اللغة الألمانية بشكل دوري، ومواظبة المراجعة عليه حتى لا تنساه.
  2. وسيلة الاستذكار الفعال: هذه الوسيلة تعني استبدال الكلمات التي يجدها المتكلم صعبة وغير قادر على حفظها بكلمات أخرى يستخدمها المتعلم في لغته تكون مشابهة في النطق لهذه الكلمات، حتى يتم ربطها بالكلمة الصعبة سمعيًا وبصريًا.
  3. وسيلة بومودورو: والتي تعني تنظيم الوقت من اجل الوصول إلى الأهداف وتقوم هذه الوسيلة على مبدأ تحديد وقت معين من أجل الانتهاء من مهمة معينة، كما يجب وضع أوقات استراحة حتى لا تصاب بالملل والتعب، الفائدة من هذه الوسيلة أن يوجد وقت محدد مطالب بالالتزام به حتى تنجز المهمة.
  4. التركيز على الأجزاء السهلة عند تعلم الألمانية: يتحدث الكثير عن مدى صعوبة اللغة الألمانية ولكن الحقيقة أن تعلم اللغة الألمانية سهل لأن ليس بها نغمات في الصوت مثل اللغة الصينية والفرنسية والإسكندنافية، أو اللغة التشيكية التي تتضمن سواكن صعبة، بينما اللغة الألمانية كل ما ينطق بها يكتب فلا يوجد حروف لها أصوات وليس لها كتابة، والعكس حروف لها كتابة وليس لها أصوات، كما أن المصطلحات الألمانية المركبة سهلة للغاية لأنها عبارة عن تركيب بعض المصطلحات المعروفة والسهلة.

مراحل تعلم اللغة الألمانية

يتساءل كثير من الأشخاص عن كيف يتم تعلم اللغة الألمانية من الصفر، كما أنه يمكن تعلم اللغة الألمانية بسهولة من خلال بعض العادات التي يجب القيام بها من أجل تعزيز تواجد هذه اللغة في الذهن، لذلك سنوضح مستويات تعلم اللغة الألمانية من الصفر وتوضيح ما تتضمنه كل مرحلة من مراحل التعليم.

من أجل تعلم اللغة الألمانية من الصفر قام الإطار الأوروبي بتجزئة جميع مراحل اللغة الألمانية الهامة إلى 6 مراحل وهما كالتالي:

  • مرحلة A1 في اللغة الألمانية.
  • مرحلة A2 في اللغة الألمانية.
  • مرحلة B1 في اللغة الألمانية.
  • مرحلة B2 في اللغة الألمانية.
  • مرحلة C1 في اللغة الألمانية.
  • مرحلة C2  في اللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

يتم التعامل مع الأحرف والكلمات والجمل في المستويات الستة على النحو التالي:

  • تعلم الأحرف الأولى مرحلة المبتدئين في A1, A2.
  • المرحلة المتوسطة الاستخدام بشكل أوسع للغة الألمانية في المرحلتين B1, B2.
  • التمكن من استخدام اللغة الألمانية كأنها اللغة الأم في المستويات C1, C2.

مستويات اللغة الألمانية

كم-من-الوقت-تحتاج-لتعلم-اللغة-الألمانية

تم تحديد مستويات تعلم اللغة الألمانية من الصفر بناءًا على ما حدده الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات والذي يتبع مجلس دول الاتحاد الاوروبي، ومن دوره المساعدة في تعلم اللغة الألمانية بسهولة، حيث تستطيع آخذ هذا المرجع ككتاب يشرح كافة التفاصيل التي على متعلم اللغة الألمانية من أجل أن يتقن اللغة.

مستوى A1 في تعلم اللغة الألمانية

هذه المرحلة تتضمن الكلمات الأساسية في اللغة الألمانية والهامة في التواصل اليومي والتي تستطيع من خلالها أن تقضي شؤونك اليومية إذا كنت في ألمانيا، ومن هذه المصطلحات الكلمات الخاصة بالأكل والشرب، والمعيشة، كيفية تقديم نفسك، التسوق وهنا من الممكن استعمال بعض الجمل الصغيرة والبسيطة جدًا.

الامتحان الذي تخضع له للمرور من المرحلة A1 والانتقال إلى المرحلة التي تليها يكون بسيط للغاية ويأتي على شكل أسئلة وإجابتها شفويًا وجزء آخر تجيب عليه كتابيًا، وتصل مدة الاختبار الكتابي إلى 65 دقيقة، وبعدها تختبر شفويًا على الفور.

مستوى A2 في تعلم اللغة الألمانية

المستوى الثاني في تعلم اللغة الألمانية والذي يتيح لك التعامل في المواقف اليومية المتكررة بكل سهولة، والقيام بمناقشات قصيرة، وتستطيع من خلاله استعمال تركيب جملة من الناحية النحوية صحيحة ولكن الجمل البسيطة، كما يتضمن الاختبار على مستوى A2 جزء كتابي وآخر شفوي، مدة الاختبار الكتابي تكون 70 دقيقة، وفي الغالب يكون الاختبار الشفوي مباشرة بعد الاختبار التحريري.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسعار كورسات معهد جوته القاهرة وكيفية التسجيل

يتكون امتحان المرحلتين A1, A2 من مرحلتين هما كما موضح في الجدول التالي:

الامتحان الكتابي   الاختبار الشفوي
مرحلة السماع والتي تكون مدتها الزمنية 20 دقيقة.يكون بالمشاركة مع ثلاثة ممتحنين وتكون مدته الزمنية هي 11 دقيقة.
مرحلة الكتابة والفهم والتي تكون مدتها الزمنية 45 دقيقة. 

 بالنسبة للأختبار الكتابي يتكون من ثلاثة مراحل هما الاستماع وترجمة وفهم ما استمعت إليه، قراءة محتويات باللغة الألمانية وفهمها جيدًا، ثم مرحلة الكتابة، وسنوضح كل مرحلة بالتفصيل في الجدول التالي:

مرحلة الاستماع والفهممرحلة القراءة والفهممرحلة الكتابة
يتمكن هنا متعلم اللغة الألمانية من فهم من يتحدث إليه ولكن يجب أن يكون المتحدث يتكلم ببطء شديد وبطريقة واضحة جدًا، كما يتخلل حديثه وقت توقف من أجل أن يدرك المتعلم معاني الجمل كاملة. على سبيل المثال أن المتعلم يستطيع أن يفهم حديث عن كيفية الوصول إلى مكان من مكان آخر باستخدام وسائل المواصلات العامة، كما أنه يستطيع فهم أسعار الأشياء، وفهم الوقت والتاريخ.يصل هنا المتعلم إلى مرحلة قراءة المعلومات الأساسية والقدرة على فهمها مثل مكان الإقامة، رقم الهاتف، السن وغير ذلك من المعلومات الأساسية، ويمكن للمتعلم استخدام الصحف والمجلات اليومية للتدرب على هذه الخاصية. كما أنه يستطيع فهم البيانات المكتوبة في البطاقات البريدية مثل تبريكات العيد والزواج. كما أنه يستطيع فهم الأوامر المكتوبة في اللافتات العامة.يستطيع هنا المتعلم كتابة البيانات الأساسية مثل الاسم، العمر، العمل، الدراسة، مكان السكن، الهوايات، كما يستطيع كتابة بطاقة معايدة لعيد ميلاد، كما يصل إلى مرحلة كتابة جمل قصيرة يعبر بها نفسه.

مستوى B1 في تعلم اللغة الألمانية

تعلم-اللغة-الألمانية-من-الصفر

هي المرحلة الثالثة في تعلم اللغة الألمانية من الصفر، وتستطيع من خلال هذا المستوى أن تفهم ما يتحدث به الشخص بدرجة أعلى وبسرعة والأشخاص الذين يستخدمون جمل مركبة وأصعب يستطيع المتعلم في هذه الرحلة فهمهم، ويستطيع فهم الموضوعات المتعلقة بالدراسة والعمل والسفر، ومن الأشياء الذي يستطيع فهمها والتحدث بها في هذا المستوى ما يلي:

  • يستطيع التعامل مع جميع المواقف التي من الممكن ان تواجهك أثناء السفر والانتقال من مكان لآخر.
  • يستطيع التعبير عن نفسه بمنتهى البساطة، والتحدث عن الاهتمامات والهوايات الشخصية بتوسع وشرح.
  • كما يستطيع وصف الأحلام والطموحات في الحياة التي يسعى الفرد في تحقيقها والتحدث عن التجارب الشخصية، كما يستطيع التعبير عن رأيه في أي موضوع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسعار معهد جوته الاسكندرية وكيفية التسجيل

ومستوى B1 يُقسم إلى مستويان في الدراسة هما B1-1, B1-2 وكل منها يحتوي على أجزاء معينة للدراسة.

مستوى B2 في تعلم اللغة الألمانية

هو المستوى الرابع في مستويات تعلم اللغة الألمانية من الصفر، وتختص هذه المرحلة فهم المحتوى الأساسي لجميع النصوص، فمثلًا إذا كان النص مختص بالجهة الفنية فيجب على المتعلم أن يكون على دراية تامة بالتالي:

  • أن يتحدث بتلقائية وبدون ضعف مع المتحدثين باللغة الألمانية.
  • يكون قادر على التعبير عن رأيه الشخصي والمبررات التي دفعت إلى هذا الرأي.
  • أن يكون لديه القدرة على توضيح الحقائق الموجودة في محال تخصصه وتوضيح المعاني وفهمها.
  • تستطيع من خلال هذه المرحلة دراسة مجموعة من المركبات غير المشهورة المرتبطة بعدد من القواعد في اللغة الألمانية.
  • كما يقسم الدراسة في هذه المرحلة إلى مستويان هما B2-1, B2-2.

مستوى C1 في تعلم اللغة الألمانية

المستوى الخامس في تعلم اللغة الألمانية من الصفر، وتعد هذه المرحلة هي الخاصة بالنصوص والمقالات الطويلة سواء كتابتها أو قراءتها وكذلك كافة المعاني التي تتضمنها المقالات.

  1. تستطيع التحدث عن نفسك بشكل عفوي دون توقف ودن الحاجة إلى البحث عن مصطلحات.
  2. أن يصبح للمتعلم المقدرة على استعمال اللغة الألمانية في حياته بكل سهولة وفي دراساته ومهنته دون وجود صعوبة.
  3. يكون لديه القدرة عن التعبير عن المعني بأكثر من مصطلح وأكثر من معنى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسئلة انترفيو خدمة عملاء فودافون الماني

مستوى C2 في تعلم اللغة الألمانية

هي المرحلة الأخيرة في تعلم اللغة الألمانية من الصفر والذي يصبح الشخص متمكن جدًا في اللغة الألمانية تحدثًا وكتابة مثل الألمان.

تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين

تعلم-اللغة-الألمانية-مجانًا

يساعدك تعلم اللغة الألمانية على الحصول على فرصة الدراسة في ألمانيا وكذلك السفر والعمل في ألمانيا أو حتى العمل في كبرى الشركات والمؤسسات العالمية، وتستطيع ذلك من خلال تعلم اللغة الألمانية بسهولة وأنت في منزلك.

حيث توجد عدد من المواقع التي توفر تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين وذلك الذي يبحث عنه الكثير من الناس، وخاصة تعلم اللغة الألمانية مجانًا كما تفعل بعض الموقع، فكل ما تحتاج إليه هو كمبيوتر أو هاتف من الهواتف الذكية يساعدك على تعلم اللغة الألمانية.

موقع لينغو هات lingohut

من المواقع التي تساعد على تعلم اللغة الألمانية مجانًا، ويعد واحد من أفضل مواقع تعلم المحادثات الألمانية حيث يتضمن ما يتعدى 125 محاضرة مجانية، كل محاضرة تركز على جزء معين في تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين وتصنف على حسب صعوبة الجزئية وأهميتها أيضًا.

كما تتضمن كل محاضرة المادة العلمية الخاصة بها والتي تكون مكتوبة ومسموعة وذلك بالنقر على خانة واحدة، كما أنها تقدم مجموعة من الفيديوهات الواضحة، وأيضًا تطبيق يحتوي على مجموعة من الألعاب المتميزة التي تساعد على حفظ والتمكن من اللغة الألمانية منها أسلوب المطابقة – وسيلة الاستماع –  لعبة التركيز – لعبة إكس أو.

يتيح الموقع تعلم أكثر من لغة وليس اللغة الألمانية فقط، ومن اللغات التي يتيح تعلمها هي اللغة اليونانية، الصربية، الأرمينية، الإنجليزية، الكورية، السويدية، الصينية، الهندية، كل ما يطلب منك اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها، ويساعدك بعدها الموقع في تعلم كل ما تريد مثل مساعدتك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة.

موقع DW لتعلم اللغة الألمانية

يساعد هذا الموقع على تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين وكذلك تقوية اللغة عند المتعلمين للغة وذلك من خلال أنه يوفر طرق للتعلم تعتمد على الكتابة والاستماع في وقت واحد، كما أنه يتيح التعلم من خلاله بدون وجود إنترنت فهو يقدم خدمة تعلم اللغة الألمانية مجانًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن منح دراسية مجانية في المانيا للطلاب والخريجين

كما ان هذا الموقع يساعدك على تعلم اللغة الألمانية من الصفر وتستمر معه من أجل تطوير مهاراتك في تحدث اللغة الألمانية، حيث يشبه هذا الموقع مؤسسة مليئة باللغة الألمانية والتي مدعومة باللغة العربية ويوصلك إلى تعلم اللغة الألمانية بسهولة.

موقع دولينجو duolingo

تعلم-اللغة-الألمانية-للمبتدئين

تعد موقع دوولينجو من أقوى المواقع على مستوى العالم في تعليم اللغات، ويساعد على تعلم اللغة الألمانية مجانًا، حيث يقدم دورس تكون مماثلة للألعاب المسلية تكون مدة الفيديو 5 دقائق في اليوم، وهو مناسب جدًا من اجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، حيث يساعد الشخص في تعلم أساسيات اللغة كما انه يساعد في تطوير وزيادة معلومات الفرد عن اللغة.

كما يمكنك من خلال مجموعة من الدروس الصغيرة التي تتلقاها يوميًا تعلم اللغة الألمانية بسهولة، وتجد أن الدروس تتماشى مع طريقتك في التعلم بالإضافة إلى مجموعة من التمارين التي تقدم لك تقدير على الفور مجرد الانتهاء منها مما يساعدك في تحسين مستواك وتحفزك من أجل الحصول على علامات إضافية والانتقال إلى مستويات جديدة.

تستطيع الدخول على موقع دوولينجو من خلال الدخول على الرابط الخاص هنا به على جوجل، أو تحميله على الاندرويد أو الأيفون.

موقع busuu لتعلم اللغة الألمانية

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع في تعليم اللغات وهو حائز على جائزة أفضل موقع لتعليم اللغات وذلك على مدار أكثر من سنة، فقد حصل على هذه الجائزة من آب ستور في عام 201، وحصل عليها من جوجل بلاي في عام 2015، أما في عام 2016 تم دخوله في لائحة بلومبرج.

يتيح هذا الموقع تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين وغير الناطقين بها ويتيح لك الموقع خاصية الأوف لاين التي يمكنك من خلالها فتح الدروس بدون وجود انترنت، حيث يعد الموقع وسيلة تعلم اللغة الألمانية مجانًا.

كما أن هذا الموقع بجانب تعلم اللغة الألمانية بسهولة يمنحك شهادة بعد النجاح في كل مستوى موثقة من McGrawK ويمكنك وضع هذه الشهادة على حسابك في linkedin من أجل الحصول على وظيفة أفضل.

كل ما يجب أن تفعله هو ان تخصص عشرة دقائق كل يوم من أجل تعلم اللغة الألمانية في الوقت الذي تريد سواء كانت في وقت استراحتك، أو غذائك أو نومك، كما انه يمكنك التطوير أكثر من مهارتك اللغوية من خلال زيادة مشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة الألمانية.

موقع my languages لتعلم اللغة الألمانية

من المواقع المشهورة التي تساعد في تعلم اللغات ويحتوي على أكثر من 36 لغة، ويعد من المواقع الفعالة من أجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، كل ما عليك القيام به هو اختيار اللغة، ثم فتح الدروس المتاحة في هذه اللغة والتي تحتوي على المفردات والقواعد النحوية والجمل، ويمكنك تعلم اللغة الألمانية مجانًا من هذا الموقع، ويوفر لك الموقع مجموعة من المحاضرات المرئية والمسموعة والمكتوبة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن التعليم في المانيا مميزاته وعيوبه وتكلفته

من السهل الوصول إلى هذه المحاضرات بدون وجود إنترنت حيث تستطيع تشغيلها في أي مكان وأي زمان الأمر الذي يساعدك على تعلم اللغة الألمانية بسهولة.

موقع Alison لتعلم اللغة الألمانية

حيث يقدم هذا الموقع مجموعة من الدروس والمحاضرات من اجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين ومن اهم الدورات التي يتم تقديمها هي أساسيات اللغة الألمانية، وتم تصميم هذه الدورة من أجل أن تساعد الفرد على الحصول على المهارات الأساسية للتحدث باللغة الألمانية وخاصة إذا كنت مقدم على السفر إلى ألمانيا ومن المهارات التي تساعد في تعلمها كيفية شراء الطعام وكيفية طلب المساعدة كيفية الحجز الفندقي، وغيرها من الأمور اليومية الهامة.

يبدأ التعليم على هذا الموقع من الحروف والأرقام حتى يصل إلى الكلمات والجمل حتى الوصول إلى العبارات الأكثر أهمية والتي تتعامل بها معظم الوقت.

يتيح هذا الموقع تعلم اللغة الألمانية مجانًا، ويتيح لك شهادة من موقع آليسون والتي تستطيع الحصول عليها بثلاث طرق هما إلكترونية أو ورقية أو ترسل إليك مجانًا.

تعلم-الالمانية-بسهولة

موقع تيرا كورسيز Deutsch lernen

عندما يطرح البعض سؤال كيف اتعلم اللغة الألمانية بسهولة، تكون الإجابة عن طريق موقع تيرا كورسيز والذي يمنحك فرصة تعلم اللغة الألمانية بسهولة، ويقوم بترتيبها في إطار خطة مجهزة وشاملة ضمن مساق تعليمي متكامل.

هذا الموقع يقدم 53 محاضرة لتعلم اللغة الألمانية وتكون مدتها 8 ساعات ونصف، كل درس تتراوح مدته من عدة دقائق إلى أقصى مدة هي نصف ساعة.

وقد تقدم أكثر من 4000 طالب في هذا الموقع وتعلموا اللغة الألمانية على يد أساتذة لديهم إتقان للغة العربية، في نطاق مجموعة من الدروس المميزة والشيقة وفي تسلسل تام يبدأ من الصفر حتى أعلى مستوى، فتبدأ دراسة من أول الحروف حتى تصل إلى الجمل والمناقشات الطويلة التي تكون تشمل القواعد النحوية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

كما تستطيع أن تحصل على هذه المحاضرات بدون التسجيل في الموقع وإقامة حساب لك، ولكن عمل حساب خاص بك في الموقع يسهل عملية التعامل معه.

معهد أوغاريت للغات

كيف اتعلم اللغة الألمانية بسهولة؟ يجيبك معهد أوغاريت للغات على هذا السؤال، والذي يتيح دورات من اجل تعلم اللغة الألمانية بسهولة أونلاين، وتستطيع الانضمام لمجموعات المشاركة التفاعلية وتلقي الدراسة على أفضل أساتذة اللغة الألمانية.

ويتم التدريس في هذا المعهد على يد نخبة من الأساتذة العرب الذين يتقنون اللغة العربية واللغة الألمانية، ولديهم خبرة كبيرة في تدريس اللغة الألمانية، كما يتيح المعهد مجموعة من الكتب الإلكترونية التي تخصص للطلاب المقيدين في المعهد بالدراسة أونلاين حتى يستطيعون طباعتها.

تستطيع الدراسة في هذا المعهد واكمال كافة الدورات في وقت قصير، ثم التقدم إلى الاختبار الرسمي والموثق على مستوى دولي في المراكز المختلفة في جميع أنحاء العالم.

الدورة التدريبية تتضمن 3 مراحل: مدة المرحلة الأولى هي 6 أسابيع، وبالنسبة لمستوى الثاني 8 أسابيع، والمستوى الثالث يتضمن 10 أسابيع.

الجامعة الألمانية أون لاين

الجامعة الألمانية أون لاين هي الإجابة عن سؤال كيف اتعلم اللغة الألمانية بسهولة، لأن الجامعة الألمانية تساعدك على التدريب والامتحان فيما درسته، وتصل إلى الكثير من المعلومات حول اللغة الألمانية عن طريق الدورات التدريبية التي يتم اتاحتها على الإنترنت، وعن طريقها تكون على أتم الاستعداد للتعامل مع الألمانيين إذا كنت تفكرفي السفر إلى ألمانيا.

الدورات تشمل كافة مراحل تعلم اللغة الألمانية وتساعدك على تعلم اللغة الألمانية بسهولة من أول مرحلة المبتدئ وصولًا إلى مرحلة المتمكن التي يكون التعليم فيها شامل على الكثير من المفاهيم الخاصة ببعض الوظائف والتخصصات الدراسية، بجانب الدورات التي تكون هدفها الأشخاص المحترفين والتي تساعدك في الحصول على الوظيفة في ألمانيا.

كما أن التعلم بها يكون مرن وتحت إشراف أفضل نخبة من الأساتذة المتخصصين في اللغة الألمانية، حيث تضمن من خلالها الحصول على تعليم عالي ومتميز في اللغة الألمانية والذي يؤهلك للعيش في ألمانيا.

موقع بابل babbel

إذا كنت تخطط للسفر إلى ألمانيا والعمل بها والدراسة بها فمن الأسئلة التي تتردد على بالك هو كيف اتعلم اللغة الألمانية بسهولة؟ موقع بابل هو من أحد الوسائل التي تساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة، وخاصة أن أكثر ما يحتاجه الفرد أثناء تعلم اللغة الألمانية هو التواصل مع أشخاص حقيقيين من أجل تثبيت اللغة، وهذا ما يوفره الموقع من محاضرات تم تصميمها من قبل محترفين في المجال.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل الدراسة في ألمانيا بعد الثانوية العامة

حيث تستطيع استعمال ما تدربت عليه في مناقشات تفاعلية تزيد من قدرتك على التحدث باللغة الألمانية، وكل ذلك من خلال مجموعة من الدروس التي تكون مدتها من 10 إلى 15 دقيقة، وتكون البداية مع موقع بابل مجانية وتستطيع من خلالها تعلم مجموعة من الأساسيات، بعد ذلك يكون عليك دفع اشتراك من خلال تحديد المدة التي سوف تقوم بالدراسة فيها.

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية؟

تعلم-اللغة-الالمانية-بسهولة

أقام معهد الخدمة الأجنبية مصدرًا يتم الرجوع إليه من قبل الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الألمانية بسهولة، حيث يقوم بتوضيح مدى صعوبة كل مستوى والوقت الذي يستغرقه في دراسة كل مستوى، وكان من المتوقع أن يستغرق تعلم اللغة الألمانية من قبل موقع الخدمة الأجنبية حوالي 30 أسبوع أو ما يعادل 750 ساعة وذلك للوصول لمستوى B1.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل اوسبيلدونغ في المانيا Ausbildung in Germany

أهم الأسئلة الشائعة عند التحدث عن تعلم اللغة الألمانية بسهولة

هل يمكن تعلم اللغة الألمانية بسهولة؟

نعم يمكن تعلم اللغة الألمانية بسهولة إذا وضعت مجموعة من القواعد التي تلتزم بها أثناء الدراسة.

هل يمكن تعلم اللغة الألمانية مجانًا؟

نعم يوجد مجموعة من المواقع المعروفة والكبيرة التي تساعد على تعلم اللغة الألمانية بسهولة.

هل تحتاج إلى وقت طويل من أجل تعلم اللغة الألمانية؟

ليس دائمًا تحتاج إلى وقت طويل من أجل تعلم اللغة الألمانية، هذا يتوقف على مدى استعداده وقابليته على التعلم.

هل يوجد مواقع تساعد في تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين؟

نعم توجد مجموعة من المواقع المجانية التي تساعد في تعلم اللغة الألمانية بسهولة ودون دفع أي مصاريف وعلى يد مجموعة من الأساتذة والمتخصصين أصحاب الخبرة في اللغة الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى