الحياة في ألمانيا

حقائق عن ألمانيا هل كنت تعرفها من قبل؟

جئنا لك اليوم بعدة حقائق عن ألمانيا تكشف لك الغموض عن طبيعة الحياة اليومية فيها، وطريقة تفكير شعبها وما لم تعرفه عنها من قبل.

حقائق عن ألمانيا

حقائق-عن-ألمانيا

الأمر الذي يكون ممتعًا لهؤلاء الذين يتتبعون الجديد من المعلومات عن مختلف الأماكن على ظهر هذه الأرض، ويشكل عاملًا مساعدًا لمن يحاولون جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن ألمانيا تمهيدًا للسفر إليها.

فتابعوا مقالنا التالي ولن يكن هناك شيئًا غامضًا عن ألمانيا أمامكم بعد اليوم.

1/ الجدية والعمل قبل أي شيء

أهم ما يجب عليك معرفته من حقائق عن ألمانيا أن شعبها يعشق العمل، فهو شعار الدولة نفسها مع درجة عالية للغاية من الهوس بإتقان كل شيء، بالطبع إتقان العمل شيء مطلوب ولكن ما يفعله الألمان حقًا لا يُصدق.

حتى في أوقات فراغهم لن يبحثوا عن شيء للتسلية لا بل ستجدهم مثلًا في الكرنفالات يتطوع بعضهم لتنظيم حركة المرور، أو في عطلات الصيف يخرجون لحديقة المنزل ويشرعون في قص الأعشاب وتنسيق الأشجار، فبشكل حرفي العمل يجري في دماء هؤلاء القوم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

2/ نبتسم! لماذا؟

واحدة من أبرز ما سوف تسمعه من حقائق عن ألمانيا هو ندرة الابتسام، الألمان شعب لا يجيد الضحك، هذه التفصيلة التي قد تكون جزءًا من يوم معظمنا على سبيل خفة الظل أو البشاشة، لا مكان لها في يوم الشعب الألماني.

حتى أنك لو حاولت أن تكون لطيفًا في مواصلة عامة مثلًا وابتسمت في وجه أحدهم كفعل يُعد صدقة في الدين الإسلامي، ستجده يتعجب ويسألك بمنتهى الجدية والانزعاج عن سبب ضحكك، فهم شعب أبعد ما يكون عن البشاشة وخفة الظل.

عادات-الألمان

3/ كم الساعة الآن؟

مع كل هذا القدر من عشق العمل والجدية اللامتناهية والصرامة في نظام الحياة، برزت واحدة من حقائق عن ألمانيا وهي الرغبة الدائمة في معرفة الوقت، ومنحه أهمية كبرى لدرجة كراهية من يتأخر عن موعده معهم.

لذلك تجد الساعات حولك في كل مكان بالذات على جدران الكنائس المكان المفضل لدى الألمان لوضع الساعات في الأماكن العامة.

4/ لن تكره المدرسة يا صغيري

من الأمور المعروفة عن الأطفال الصغار كراهية المدرسة وتفضيل اللعب والنوم عنها، ولكي يتغلب الألمان على هذا الفعل ويزرعون حب المدرسة الذي سوف يمتد داخل نفس الطفل مع نموه لحب العمل وتقديس الوقت.

برزت واحدة من حقائق عن ألمانيا وهي توزيع كيس من الحلويات على التلاميذ بشكل يومي في المدرسة، مع بعض الألعاب أيضًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

وذلك حتى يُحب الطفل الاستيقاظ من يومه كل يوم في الصباح والذهاب للمدرسة ليحصل على مكافأة اليوم الجديد، كما يُحظر تمامًا أن يتعرض الأطفال لأي شكل من أشكال العقاب البدني.

5/ التاريخ حولك في كل مكان

صدق أو لا تُصدق، إحدى أبرز ما سوف تقرأ من حقائق عن ألمانيا هي عدد القلاع والقصور التاريخية الموجودة فيها، والتي يصل عددها إلى 25 ألف قلعة وقصر أثري.

وبذلك لا يُنافس أحد ألمانيا على هذا المضمار في دول الاتحاد الاوروبي، وربما يكون في العالم أيضًا وهي إحدى أبرز سمات الحضارة القديمة التي نِشأت في ألمانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ايام العطل في المانيا بأنواعها المختلفة تعرّف عليها الآن

البيرة-في-ألمانيا

6/ تأمين صحي للجميع

أحد أفضل حقائق عن ألمانيا هو توفير تأمين صحي لجميع الأشخاص في الدولة، فلا يوجد في ألمانيا عملية انتظار من أجل العلاج، بل يحصل الجميع على علاجه بشكلٍ فوري.

وحتى لو كنت بصدد الخضوع لجراحة كبرى في المخ أو القلب مثلًا لن تدفع أي شيء من قيمتها، سوف تكون بنسبة 100% على نفقة الدولة، مع ملاحظة ذهاب 13% من راتبك كضرائب من أجل التأمين الصحي.

ولكن هذا لا يقف حائلًا أمام حصولك عليه في حالة فقدانك لوظيفتك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كل ما تريد معرفته عن نظام التأمين الصحي في المانيا

7/ هل تذوقت المخبوزات اليوم؟

محبي الطعام سوف تروق لهم ما سوف نسرده هنا في قائمة حقائق عن ألمانيا الخاصة بنا، حيث يوجد في ألمانيا 1200 نوعًا من المخبوزات.

وكل ولاية ألمانية لها نوع المخبوزات الخاص بها مما يعني أنك مع كل حركة جديدة تقوم بها داخل خريطة المانيا سوف تتذوق نوعًا جديدًا مميزًا.

فهم يجربون المخبوزات بمختلف أنواع الحبوب، ويمكنك الاستمتاع بها مع الوجبة الخفيفة اليومية التي تكون عبارة عن الخبز مع الزبدة أو الجبن أو النقانق أو اللحم المجفف.

الجدية-والعمل-في-ألمانيا

8/ هيا يا فتيات لنقص الأشرطة!

ألمانيا مشهورة بالكرنفالات التي تنظمها في جميع ولاياتها، ومن أبرز معالم الاحتفال بتلك الكرنفالات ما يُسمى بخميس النساء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

وفي تلك المناسبة تستولى النساء على مبنى البلدية وتحمل كل واحدة منهن مقصًا، ويرتدي الرجال أشرطة ملونة كبيرة وتبدأ كل فتاة في قص قطعة من تلك الأشرطة، والفتاة التي تقوم بجمع أكبر عدد من الأشرطة تفوز، لتشكل بذلك واحدة من أطرف حقائق عن ألمانيا على الإطلاق.

9/ إيجار لا ملكية

كان لتداعيات الحرب العالمية الثانية التي خسرتها ألمانيا عاملًا كبيرًا في تشكيل ثقافة الشعب، حيث خسر الكثير من الألمان بيوتهم جراء تلك الحرب.

وعليه أصبحت الأجيال الجديدة عازفةً عن ملكية البيوت وتفضل أن تقوم بتأجيرها، حيث تمتلك ألمانيا أكبر معدل لتأجير البيوت في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 42% من البيوت والشقق.

كما أن عملية تأجير الشقق لا تتم بسهولة، إذ يخضع المستأجر لما يشبه المقابلة الوظيفية يسأله فيها صاحب الشقة عن عمله وجنسيته ودخله وخططه المستقبلية، ليرى ما إذا كان ملائمًا للحصول على شقته أم لا.

وعند توقيع العقود تدفع مبلغ التأمين الذي سوف يتم خصم جزء منه إذا كان هناك أي تلف في الشقة عند تسليمها، مع ملاحظة أن الشقة يتم تسليمها خالية تمامًا من أي أثاث، ويكون عليك إحضاره بالكامل على حسابك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية شراء بيت في المانيا خطوة بخطوة؟

أنواع-الإيجار-في-ألمانيا

أسئلة شائعة عن حقائق ألمانيا المذهلة

ما هي أنواع الإيجار في ألمانيا؟

يوجد نوعين من الإيجار في ألمانيا، الأول هو الإيجار البارد وفيه يدفع المستأجر إيجار الشقة التي حصل عليها فقط، أما الإيجار الحار يدفع المستأجر بجانب إيجار شقته ثمن التدفئة والكهرباء والماء وكذلك بعض الخدمات الإدارية.

ما هي عادات الألمان عند انتقال أحدهم إلى شقة جديدة؟

عند انتقال أحد الألمان إلى شقة جديدة يبادر كل من ساعده على الانتقال بزيارته، حيث جرى التقليد أن يقوم بتنظيم حفلة يدعوهم فيها، ويحضرون له هدايا عبارة عن خبز وملح، وتلك أحد أشهر حقائق عن ألمانيا حيث يعتبرون هذه البادرة جالبة للحظ السعيد لصديقهم المنتقل للشقة الجديدة.

ما هي أبرز تقاليد الألمان في حفلات أعياد ميلادهم؟

في واحدة من أغرب حقائق عن ألمانيا جرت العادة أنه عند يبلغ الشخص الألماني عمر الأربعة عشر أو الأربعين أو الخمسين أو الخامسة والسبعين، لابد له من تنظيم حفلة عيد ميلاد كبرى يدعو إليها جميع من يعرفهم ويقدمون له هدايا قيمة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

تقاليد-الألمان

ما الذي يميز برلين عن باقي عواصم العالم؟

تتميز برلين عن بقية عواصم العالم بعنصرين الأول هو أنها نشأت بعد اتحاد ألمانيا الشرقية مع الغربية، وهي كانت مقسمة إلى برلين شرقية وأخرى غربية فأصبحت وكأنها مدينتين في مدينة واحدة، والعنصر الثاني أنها من أرخص عواصم العالم على مستوى الأسعار، لتخالف بذلك القاعدة التي تقول أن عاصمة الدولة، تكون الأسعار فيها أكبر من غيرها.

لماذا انتشرت البيرة في ألمانيا لهذا الحد؟

لا يمكن إغفال هذا الأمر في مقال بعنوان حقائق عن ألمانيا حيث تنتشر البيرة هناك لدرجة وصلت إلى خمسة آلاف نوع منها، والسبب في ذلك كان تلوث المياه داخل ألمانيا فيما مضى، مما دفع الشعب للإقبال على صناعة البيرة لإيجاد بديل عن مياه الشرب.

وقد تفوقوا للغاية في صناعتها، وهم يشربون كمية من البيرة تفوق المياه التي يشربونها وأهميتها عندهم بالذات أوقات الكرنفالات كبيرة كسلعة حيوية داخل ألمانيا.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى