الشركات في ألمانيا

تعرف على شركة مرسيدس المانيا وأحدث أسعار سياراتها

تعتبر شركة مرسيدس المانيا من أهم شركات السيارات داخل الدولة، التي تحظى بشهرة واسعة ليست فقط في أنحاء ألمانيا، ولكن على مستوى العالم.

واستطاعت مرسيدس أن تحفر اسمها بين شركات السيارات العالمية، وتحقق المنافسة العالمية، مع تحقيق أرباحًا مرتفعة على مدار العام.

وتشتهر الشركة بتوفير العديد من السيارات المختلفة والمتنوعة سواء في سنة الصنع أو المواصفات أو قوة وسرعة السرعة، وذلك من أجل تلبية كافة رغبات العملاء المختلفة.

وسنقدم لكم من خلال ألماني بيديا almanypedia ما هي شركة مرسيدس في ألمانيا وأهم سيارتها وأحدث أسعارها وكيفية الشراء من الشركة بكل سهولة.

ما هي شركة مرسيدس المانيا؟

شركة-مرسيدس-المانيا

تعتبر شركة مرسيدس المانيا من أهم العلامات الألمانية العالمية التي تعمل في مجال السيارات، وهي عبارة عن شركة فرعية تابعة لشركة دايملر.

وتحظى مرسيدس بنز بشهرة واسعة ليست فقط في السيارات الجديدة المميزة، بل أيضًا في المركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات بالإضافة إلى الحافلات وسيارات الإسعاف.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة شتوتغارت بالتحديد في ولاية بادن فورتمبورغ حيث ظهرت العلامة الألمانية في عام 1925 للمرة الأولى.

واستطاعت مرسيدس بنز أن تحقق نجاحًا ملحوظًا من لحظة انطلاقها، حيث أصبحت في عام 2018 من العلامات الأكثر مبيعًا للسيارات الفاخرة ليست داخل ألمانيا فقط بل على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا – أحدث اسعار سيارات مرسيدس في المانيا الجديدة والمستعملة

تاريخ شركة مرسيدس المانيا

تعود بدايات شركة مرسيدس المانيا إلى اختراع كارل بنز لأول سيارة تعمل بالبنزين، وهي سيارة بنز باتنت موتورفاغن، والتي حصلت على براءة اختراع في عام 1886.

وأيضًا يعود تاريخ الشركة إلى تحويل غوتليب دايملر والمهندس فيلهلم مايباخ عربة جياد إلى سيارة من خلال إضافة محرك بنزين للسيارة.

وبدأ في تسويق سيارة مرسيدس للمرة الأولى في عام 1901 عن طريق شركة محركات دايملر، بالتحديد عن طريق إميل يلينك الذي ابتكر العلامة التجارية بعد أن أطلق اسم مرسيدس 35 حصان على السيارة المصنعة في 1901.

اقرأ أيضًا – ما هي أحدث اسعار سيارات الكهرباء في المانيا

الشركات التابعة لمرسيدس بنز المانيا

استطاعت شركة مرسيدس المانيا أن تحقق نجاحًا واسعًا وأن تطور من ذاتها باستمرار، حتى استطاعت أن تضم العديد من الشركات المتخصصة في السيارات لتصبح تابعة لها ومن هذه الشركات ما يلي:

  1. مرسيدس AMG: أصبحت قسمًا مملوكًا لمرسيدس بنز في عام 1999.
  2. مرسيدس مايباخ: توقفت عن الإنتاج في عام 2012، ولكنها ظلت تحت مسمى مرسيدس بنز وعادت إلى العمل من جديد حيث أصبحت متخصصة في إصدار السيارات الفاخرة.
  3. شركة دينزا في الصين: تتعاون مرسيدس بنز المانيا أيضًا مع بي واي دي أوتو لصنع السيارات الكهربائية والتي تُعرف باسم دينزا في الصين، وعبارة عن مشروع مشترك بين ألمانيا والصين في صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا – تعرف على اسعار سيارات تسلا في المانيا

مصانع شركة مرسيدس بنز المانيا

الشركات-التابعة-لمرسيدس-بنز-المانيا

تمتلك شركة مرسيدس المانيا العديد من المصانع داخل ألمانيا بالطبع، ولكنها أيضًا تمتلك مصانع أخرى من أجل التصنيع وتجميع السيارات في بعض الدول الأخرى المتمثلة في التالي:

  • الجزائر.
  • الأرجنتين.
  • أستراليا.
  • النمسا.
  • البوسنة والهرسك.
  • البرازيل.
  • كندا.
  • كولومبيا.
  • الصين.
  • مصر.
  • فنلندا.
  • المجر.
  • الأردن.
  • الهند.
  • إندونيسيا.
  • إيران.
  • ماليزيا.
  • المكسيك.
  • نيجيريا.
  • روسيا.
  • صربيا.
  • إسبانيا.
  • تايوان.
  • تركيا.
  • بريطانيا.
  • أمريكا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أحدث اسعار سيارات اودي في المانيا

أفضل سيارات شركة مرسيدس المانيا

تضم شركة مرسيدس المانيا العديد من أنواع السيارات المختلفة التي تتناسب مع كافة احتياجات العملاء سواء سيارات السيدان أو المكشوفة أو السيارات الخفيفة أو الثقيلة وغيرها.

وتتمثل هذه السيارات في التالي:

  1. سيارات السيدان: مرسيدس بنز A، بنز C، بنز E، بنز S.
  2. السيارات المكشوفة أو الكوبيه: مرسيدس بنز C، مرسيدس بنز CLA، مرسيدس بنز CLC، مرسيدس بنز CLK، مرسيدس بنز E كوبيه.
  3. سيارات الطرق الوعرة متعددة الأغراض: مرسيدس بنز G، مرسيدس بنز GLA، مرسيدس بنز GLC.
  4. السيارات العائلية كبيرة الحجم: مرسيدس بنز B، مرسيدس بنز R، مرسيدس بنز V.
  5. الشاحنات: مرسيدس بنز أتيجو، مرسيدس بنز أكسور، مرسيدس بنز أكتروس.
  6. السيارات الرياضية.

اقرأ أيضًا – أفضل طريقة شراء سيارة بالتقسيط في المانيا وما هي أجود الأنواع؟

شعار شركة مرسيدس بنز المانيا

تاريخ-شركة-مرسيدس-المانيا

حاز شعار شركة مرسيدس بنز المانيا بشهرة واسعة، وساعد في انتشار العلامة التجارية بسرعة كبيرة منذ لحظة انطلاقها.

واتجهت الشركة إلى تصميم شعارين واحدًا ذات نجمة ثلاثية الرؤوس وأخر ذات نجمة رباعية الرؤوس كعلامات تجارية.

ولكن قررت الشركة استخدام الشعار ذات النجمة ثلاثية الرؤوس فقط، والتي كانت ترمز إلى هدف غوتليب دايملر من أجل استخدام المحركات في ثلاث مجالات رئيسية وهما الأرض والمياه والهواء.

اقرأ أيضًا – دليل افضل مواقع شراء السيارات في المانيا

أحدث أسعار سيارات مرسيدس المانيا

تختلف أسعار سيارات شركة مرسيدس المانيا من سيارة لأخرى بناءً على نوع السيارة وقوتها ومواصفاتها بشكل عام وغيرها من العوامل الأخرى، وسنقدم لكم أحدث أسعار سيارات مرسيدس في التالي:

  1. يصل سعر سيارة مرسيدس C180 إلى 37 ألف و966 يورو، حيث تمتاز باستهلاك بنزين بقدر 6,2 لتر لكل 100 كيلو متر، وتتوفر بسعة محرك 1500 سي سي وقوة حصانية تصل إلى 170 حصانًا.
  2. مرسيدس جي كلاس تمتع بقوة حصانية تصل إلى 416 حصانًا، مع دوران يُقدر بـ 610 نيوتن متر، وتتميز بالقوة الكبيرة على الطرق الوعرة، ويُقدر سعرها بحوالي 91845 يورو.
  3. مرسيدس E200 تتمتع بعزم دوران يصل إلى 4 آلاف نيوتن متر، مع استهلاك للبنزين لكل 100 كم يقدر بـ 6,6 لتر، وقوة حصانية تُقدر بـ 197 حصانًا، ويصل سعرها إلى 44 ألف و863 يورو.

اقرأ أيضًا – اسعار سيارات bmw في المانيا الجديدة والمستعملة

أسعار سيارات مرسيدس مستعملة في ألمانيا

مصانع-شركة-مرسيدس-بنز-المانيا

هناك بعض الفئات التي لا تتحمل شراء سيارات مرسيدس جديدة بسبب ارتفاع الأسعار، وهنا يذهبون للبحث عن شراء سيارات مرسيدس مستعملة بحالات جيدة ولكنها بأسعار أقل، ومن هذه السيارات ما يلي:

  1. يتراوح سيارة سي كلاس المستعملة ما بين 10 آلاف يورو إلى 50 ألف يورو.
  2. يتراوح سعر سيارة إي كلاس المستعملة ما بين 15 ألف يورو إلى 70 ألف يورو.
  3. يتراوح سعر سيارة إس كلاس المستعملة ما بين 30 ألف يورو إلى 100 ألف يورو.

ويمكنك شراء هذه السيارات من خلال الاستعانة باستخدام مواقع بيع السيارات المستعملة في ألمانيا التي تقدم لك العديد من الخدمات المميزة من أجل تسهيل عملية الشراء، فضلًا عن أنها تتسم بالمصداقية والأمانة.

اقرأ أيضًا – أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا وطرق الاشتراك فيه

أسئلة شائعة عن شركة مرسيدس المانيا

أين تقع شركة مرسيدس بنز المانيا؟

يقع مقر شركة مرسيدس بنز المانيا في مدينة شتوتغارت بالتحديد في ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث ظهرت في عام 1925 للمرة الأولى، ولكنها تمتلك العديد من المصانع الأخرى سواء في ألمانيا أو على مستوى دول العالم من أجل التصنيع والتجميع.

ما هي أهم سيارات مرسيدس بنز المانيا؟

تضم شركة مرسيدس بنز المانيا العديد من أنواع السيارات المختلفة ذات المواصفات المتنوعة من أجل أن تتناسب مع كافة احتياجات رغبات العملاء المتنوعة، ومن أهم هذه السيارات سيارات السيدان والكوبيه أو المفتوحة والسيارات الرياضية والشاحنات وغيرها من الأنواع المختلفة.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى