معلومات عن ألمانيا

مقاطعة بادن فورتمبيرغ ملتقى التاريخ والتنوع الثقافي والمناظر الخلابة

تجمع مقاطعة بادن فورتمبيرغ في ألمانيا ما بين التاريخ الغني والمناظر الخلابة والتنوع الثقافي، بالإضافة إلى صناعة التكنولوجيا لمواكبة التطور الهائل في جميع أنحاء العالم.

عندما تذهب إلى بادن فورتمبيرغ ستجد نفسك في مكان ينبض بالحياة من كل الجوانب ستأخذك المناظر الخلابة إلى عالم مليء بالجمال لتلتفت بعينك وتجد المعالم الأثرية والعادات والتقاليد.

وكأنك تسافر عبر الزمن لتعود إلى الواقع من جديد وسط خيارات الترفيه المميزة والرياضات والمأكولات وغيرها.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فإنك تشعر بسعادة بالغة عند الوصول إلى بادن بسبب شوارعها الهادئة والمميزة فضلًا عن حقولها والقرى الرائعة التي يعيش بها مواطنيها.

وتعتبر بادن بمثابة عامل جذب للجميع سواء المواطنين داخل ألمانيا أو السياح، لأنك ببساطة تشعر وكأنك داخل رحلة طويلة من الماضي والتاريخ إلى جمال القرى في الحاضر إلى التخيل وانجذاب المناظر الطبيعية الخلابة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مساحة المانيا وعدد سكانها ومعلومات شيقة عن حدودها وتقسيمها الإداري

ما هي مقاطعة بادن فورتمبيرغ في ألمانيا؟

مقاطعة-بادن-فورتمبيرغ

تعتبر مقاطعة بادن فورتمبيرغ أصغر ولاية من ولايات ألمانيا الغربية، حيث تأسست في عام 1952 من خلال دمج المناطق الإدارية، وكانت المقاطعة مملوكة لمملكة فورتمبيرغ ودوقية بادن الكبرى ومملكة هوهنزولرن حتى عام 1918.

وسنرى نتيجة هذا الأمر، أن مقاطعة بادن تجمع عالمين مختلفين معًا وهما بادن في الغرب وسوابيان في الشرق وكلاهما يتحدثان لهجات مختلفة وبالتالي عادات وتقاليد وطوابع مختلفة في العديد من الأمور.

مميزات مقاطعة بادن فورتمبيرغ الألمانية

بالمقارنة مع باقي المقاطعات الألمانية الأخرى، فإن مقاطعة بادن فورتمبيرغ تختلف عن غيرها في الكثير من الأمور بسبب العديد من المميزات التي تمتلكها والمتمثلة في الآتي:

  • تعد فورتمبيرغ من أهم الولايات الألمانية التي تدعم الاقتصاد حيث تتميز بأدنى معدل للبطالة مقارنة بباقي المقاطعات الأخرى.
  • تضم بين حدودها أفضل الجامعات الالمانية.
  • يعتبر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ينافس مثيله في سويسرا.
  • يتجاوز معدل المواليد معدلات الوفيات.
  • تزايد أعداد الأشخاص الذين يمتلكون المنازل.
  • أطلق مكتب الإحصاء الأوروبي على بادن فورتمبيرغ اسم المركز الأوروبي للتكنولوجيا الفائقة.
  • تمتلك تاريخًا مهمًا قائمًا على المقدمات الفلسفية والدينية.
  • تضم عددًا متساويًا من الكاثوليك وغير الكاثوليك بالإضافة إلى الملحدين، وعلى الرغم من ذلك فإن مدارس مارتن لوثر وجون كالفين وأولريش وزوينجلي لهما تأثير قوي على المنطقة.
  • استطاعت المقاطعة أن تنجح في التحويل الجذري بعدما كانت تعاني من فصول الشتاء القاسية والمجاعات المتكررة، أصبحت الآن تضم العديد من الصناعات عالية التقنية بل أصبحت منبع التكنولوجيا.
  • تتمتع بموقع مناسب واستراتيجي للغاية حيث يمكنك السفر إلى العديد من الوجهات المختلفة من خلال بادن، ومنها في الشمال نجد مراكز سياحية على سبيل المثال فرانكفورت أم ماين وكولونيا، بينما في الشرق يمكن السفر إلى بافاريا بقلاعها المميزة وجبال الألب.
  • وإذا أردت السفر إلى الجنوب ستجد سويسرا أما في الغرب نجد فرنسا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الزراعة في ألمانيا وأسعار الأراضي الزراعية في ألمانيا

أين تقع مقاطعة بادن فورتمبيرغ؟

مدن-بادن-فورتمبيرغ

تقع مقاطعة بادن فورتمبيرغ في جنوب غرب ألمانيا، وبدأت في الظهور على الخريطة منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

وشهدت في القرن العشرين توحيد بادن مع مدينتي فرايبورغ وكارلسروه وفورتمبيرغ مع مدينتي توبنغن وشتوتغارت.

ويجاور المقاطعة من الشمال هيسن أما بافاريا من ناحية الشمال الشرقي، وفي الجنوب يجاورها سويسرا، ويبلغ طول خط الحدود البرية حوالي 316 كم و86 كم على طول بحيرة كونستانس.

بينما من ناحية الغرب توجد فرنسا وبالتحديد منطقة الألزاس على طول خط الحدود 179 كم، أما في الشمال الغربي راينلاند بالاتينات.

كيف يمكن الوصول إلى مقاطعة بادن فورتمبيرغ؟

تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا من أجل الوصول إلى مقاطعة بادن فورتمبيرغ هي الرحلات الجوية المباشرة إلى مطارات ألمانيا في فرانكفورت أم ماين أو شتوتغارت، بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق الأخرى.

كما يمكن استخدام وسائل النقل العام، على سبيل المثال تنطلق القطارات من مطار فرانكفورت إلى مناطق مختلفة من البلاد، ومن مطار شتوتغارت إلى داخل المدينة عبر القطار أيضًا.

أما من مطار بادن يتم استقلال الحافلة، ولكن إذا وصلت ليلًا عليك اتخاذ سيارات الأجرة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن 168 محطة قطار برلين Berlin Hauptbahnhof هل تصدق ذلك؟

كم عدد سكان مقاطعة بادن فورتمبيرغ؟

يبلغ عدد سكان مقاطعة بادن فورتمبيرغ حوالي 10,7 مليون نسمة، حيث تقع على مساحة تصل إلى 35751,65 كيلو متر مربع.

وتُعرف بأنها واحدة من أهم وأشهر الولايات الألمانية بالنسبة للسياح بسبب احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أهمها الغابة السوداء الشهيرة.

كما تمتلك المقاطعة مجموعة متميزة من التلال والبحيرات والجبال، حيث تجد الوديان الخلابة لمجرى نهر الراين ونهر الدانوب ونيكار، والمغطاة بكروم العنب.

بالإضافة إلى وجود أكبر بحيرة في ألمانيا وهي بحيرة كونستانس الواقعة على الحدود مع سويسرا.

مدن مقاطعة بادن فورتمبيرغ ومعالمها الشهيرة

خريطة-بادن-فورتمبيرغ

تضم مقاطعة بادن فورتمبيرغ العديد من المدن ولعل أشهرهم هم ثلاث مدن “شتوتغارت وهايدلبرغ وبادن بادن” حيث يضم الثلاثة مجموعة متميزة من المناظر الخلابة بالإضافة إلى المتاحف وغيرها من المعالم الشهيرة.

مدينة شتوتغارت

تتمتع مدينة شتوتغارت بشهرة واسعة داخل ألمانيا حيث تعتبر مركزًا لأحدث أنواع الموسيقى وهي الهيب هوب.

كما أنها تضم القصور القديمة والقلاع التاريخية ومنها الكاتدرائيات والكنائس فضلًا عن المتاحف التي تنقل التاريخ إلى الحاضر.

مدينة هايدلبرغ

تعتبر مدينة هايدلبرغ هي مدينة الطلاب كما أنها تضم المكان الأكثر غموضًا في ألمانيا وهو قلعة الناخبين التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، للنزول للطابق السفلي ورؤية أكبر برميل للخمور في العالم.

وتضم المدينة العديد من المعالم الشهيرة ومنها الجسر القديم وبوابة تشارلز بالإضافة إلى الحديقة النباتية وجبال هايليغنبرغ ، فضلًا عن القطار الجبلي المائل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خريطة اوروبا بالعربي منها نتعرف على دول القارة العجوز

مدينة بادن بادن

تعد مدينة بادن بادن وجهة سياحية لقضاء العطلات نظرًا لأنها بمثابة منتجع مائي مشهور على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود المناظر الخلابة المتميزة التي تخطف العيون.

كما أنها تحتوي على حمامات كاراكلا وفريدريكسباد وروز جاردن، فضلًا عن متحف فابرجيه ومسرح المدينة والقلاع القديمة.

مدينة كارلسروه

تحظى مدينة كارلسروه بشعبية كبيرة بين المقيمين والسياح، حيث أنها تعتبر من أفضل مدن مقاطعة بادن فورتمبيرغ التي تصلح لقضاء العطلات، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المتاحف وإقامة المهرجانات الموسيقية المختلفة.

ستجد أيضًا داخل كارلسروه قصر المدينة وقصر جراند دوكال وقصر غوتيساو وبرنس ماكس، بالإضافة إلى مركز الفنون وتكنولوجيا الإعلام فضلًا عن أقدم حديقة حيوانات وجبل تورمبيرج.

مدينة فرايبورغ

أهم ما يميز مدينة فرايبورغ هو جامعتها التي أنشئت في عام 1457، بالإضافة إلى بوابات المدينة القديمة والكاتدرائية القوطية.

وأيضًا سنجد ساحة مونستربلاتز وكاتدرائية سانت ماري وساحة أوغسطينربلاتز، فضلًا عن الحديقة النباتية ويورب بارك المانيا.

مدينة أولم

تضم مدينة أولم مجموعة من المعالم الشهيرة ومن أهمها كاتدرائية برج جرس في المانيا بالإضافة إلى حي فيشرمان وأديرة ويبلنجن وسوفلينجن.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

المناخ في مقاطعة بادن فورتمبيرغ

baden-württemberg

على الرغم من وجود الفصول الأربعة في مقاطعة بادن فورتمبيرغ إلا أن مناخ المقاطعة يعتبر قاريًا، ستجد أن فصول الشتاء معتدلة حيث لا يسقط الثلج لفترة طويلة ويذوب سريعًا.

بينما تسقط الأمطار بشكل قليل في الجزء الشمالي، بينما في الجنوب ستجد الجو مشمسًا.

الأماكن السياحية في مقاطعة بادن فورتمبيرغ

يعد قضاء العطلات في مقاطعة بادن فورتمبيرغ من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها على الإطلاق بسبب المعالم السياحية والأماكن التاريخية الموجودة فتشعر أنك تنتقل عبر الأزمنة والتواريخ لرؤية كافة الحضارات والمعالم المميزة، وتتمثل أهم هذه المعالم والمناظر الطبيعية في الآتي:

  • بحيرة بودينسي.
  • جزيرة الزهور مايناو.
  • الينابيع الحرارية في منتجع بادن بادن.
  • مدن الملاهي ومنها حديقة أوروبا في روست وليغولاند في غونزبورغ.
  • قلاع بادن فورتمبيرغ ومنها قلعة هايدلبرغ.
  • قصور بادن فورتمبيرغ ومنها قصر العزلة في شتوتغارت وقصر شفيتزنجن بالقرب من هايدلبرغ، بالإضافة إلى قصر راستات وقصر ويكرسهايم وقصر بروكسال.
  • الحديقة السوداء الوطنية.
  • بحيرة تيتيسي.
  • شلال تريبيرغ.
  • المسرح الوطني في مانهايم.
  • أقدم جامعة في ألمانيا جامعة هايدلبرغ.
  • وديان نهري نيكار والراين.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي دول الاتحاد الاوروبي european union members؟

أهم الجامعات في مقاطعة بادن فورتمبيرغ

يوجد العديد من الجامعات في مقاطعة بادن فورتمبيرغ حيث تُقدر نسبة الطلاب الوافدين في هذه الجامعات حوالي 31%، وتتمثل هذه الجامعات في الآتي:

  • جامعة هايدلبرغ روبريخت كارل.
  • أكاديمية الفنون الجميلة في الولاية للعلوم التطبيقية.
  • أكاديمية دويتشه بوب الخاصة.
  • الأكاديمية الإدارية والاقتصادية لراين نيكر الخاصة.
  • جامعة أكاد شتوتغارت.
  • الأكاديمية للسينما في الولاية.
  • المدرسة العليا لوسائل الإعلام شتوتغارت.
  • معهد كارلسروه للتكنولوجيا.
  • جامعة كونستانتا.

الاقتصاد في مقاطعة بادن فورتمبيرغ

مقاطعة بادن فورتمبيرغ هي أحد أغنى الولايات الألمانية، حيث تعتبر نسبة البطالة هي الأقل على الإطلاق، كما تضم المقاطعة شركات السيارات دايملر مرسيدس وبورشه وبوش وأودي التي تتخذ من الولاية مقرًا لها.

يوجد أيضًا مقر أكبر شركة برمجيات ألمانية ساب إي جي في مدينة فالدورف بالولاية، كما يبلغ حجم الاقتصاد حوالي 438,26 مليار يورو، حيث يعتبر ثالث أكبر اقتصاد في الولايات الألمانية بعد ولاية راين لاند بفالتس وبافاريا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن هل الحياة في ألمانيا للمسلمين والعرب صعبة؟

أسئلة شائعة عن مقاطعة بادن فورتمبيرغ

أين تقع مقاطعة بادن فورتمبيرغ؟

تقع مقاطعة بادن فورتمبيرغ في جنوب غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتم تأسيسها في عام 1952 عن طريق اندماج الولايات فورتمبيرغ بادن وجنوب بادن وفورتمبيرغ هوهنتسولرن.

ما هو التقسيم الإداري الخاص بمقاطعة بادن فورتمبيرغ؟

تعتبر مقاطعة بادن فورتمبيرغ مقسمة إلى 4 مناطق إدارية والتي تنقسم إلى 35 إقليمًا محليًا بالإضافة 9 مدن رئيسية.

ما هي مكانة مقاطعة بادن فورتمبيرغ بين الولايات الألمانية؟

تحتل مقاطعة بادن فورتمبيرغ مكانة متميزة بين الولايات الألمانية حيث تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان والمساحة.

كما أنها تعتبر الولاية الأولى التي تتميز بانخفاض البطالة فضلًا عن وجود العديد من المعالم السياحية والتاريخية المميزة التي تعد عامل جذب للمواطنين داخل ألمانيا أو السياح، فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى