كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

بيع-سيارات-مستعملة-في-ألمانيا- بيع سيارات مستعملة في ألمانيا

تُعد عملية شراء سيارة في المانيا خطوة من المنطقي أن تُقدم عليها، بعد استقرارك على أراضيها وحصولك على الإقامة وتصريح العمل، واستطاعتك تأمين مكان جيد للسكن والاطمئنان على إمكانية تسديد إيجاره، وكذلك وضع عائلتك إذا كنت قد اصطحبتهم معك.

المحتويات عرض

فتكون خطوة زيارة موقع بيع سيارات في المانيا لاختيار واحدة مناسبة للشراء عملية للغاية؛ حتى تكون حركتك أكثر مرونة وحرية، خاصةً مع تعدد خيارات شراء سيارة في المانيا، ووجود العديد من المنافذ التي تُمكنك من شراء سيارات مستعملة في المانيا، إذا لم يكن دخلك يسمح بشراء سيارة جديدة.

وفي هذه المقال سوف نغطي كافة الجوانب التي يتعين عليك معرفتها قبل خطوة شراء سيارات من المانيا، فطالعه باهتمام خاصةً لو كنت تفكر في هذا الأمر.

شراء سيارة في المانيا واستخراج رخصة القيادة الألمانية

كون ابتياع واحدة من المعروضات على موقع بيع سيارات في المانيا وقيادتها على طرقها يحتاج لرخصة قيادة، هناك حالات يكون الشخص فيها مجبرًا على استخراج رخصة من الجهات المختصة في ألمانيا، وهناك حالات تكون رخصة القيادة الأجنبية الخاصة به كافية للقيادة في ألمانيا، وهي ما سوف نوضحها فيما يلي.

1/ رخصة قيادة الاتحاد الأوروبي

إذا رغبت في إيجاد السيارة المنشودة عبر موقع بيع سيارات في المانيا، وكنت تمتلك رخصة قيادة الاتحاد الأوروبي، والتي تصدر من إحدى الدول الأعضاء في هذا الاتحاد، فسوف تكون رخصة قيادتك صالحة في ألمانيا.

مع ملاحظة أنك إذا أردت تجديد هذه الرخصة عليك أن تفعل ذلك من الدولة التي منحتها لك؛ لأن ألمانيا لا تُجدد تراخيص الاتحاد الأوروبي الأجنبية، لذلك يجب عليك الحرص من هذه النقطة عند شراء سيارة في المانيا.

2/ رخصة القيادة من خارج الاتحاد الأوروبي

عند انتقالك إلى ألمانيا وتسجيل محل إقامتك في الجهات المختصة، سوف تظل رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك سارية لمدة 6 أشهر فقط من تاريخ تسجيل البيانات.

فإذا أردت استئجار سيارة بعد نهاية هذه الفترة، أو حتى زيارة موقع بيع سيارات في المانيا؛ من أجل شراء سيارة في المانيا وقيادتها على أرضها، سوف تحتاج أولًا إلى استخراج رخصة قيادة ألمانية لتتمكن من فعل ذلك بطريقة قانونية.

3/ رخصة من دول خارج الاتحاد الأوروبي وقعت اتفاقية مع ألمانيا

هناك دول من خارج الاتحاد الأوروبي وقعت اتفاقية مع ألمانيا بهذا الشأن، وعليه يمكن لمواطنيها المتواجدون على الأراضي الألمانية أن يستبدلوا تراخيص القيادة الأجنبية الخاصة بهم، برخصة قيادة ألمانية من الفئة B، وبموجب الحصول عليها لا يحتاج المواطنون الأجانب إلى إجراء أي اختبار قيادة عند شراء سيارة في المانيا.

وهذه الدول هي أندورا واستراليا والبوسنة والهرسك، وكندا وبولينيزيا الفرنسية وغيرنسي، وجيزة آيل أوف مان، واليابان وكاليدونيا الجديدة وجيرسي وإمارة موناكو ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وهناك أيضًا سان مارينو وسويسرا وصربيا وسنغافورة، وتايوان بشرط إصدار الرخصة في الإقليم التابع للولاية القضائية للسلطات في تاواي، والولايات المتحدة الأمريكية، ومن إفريقيا هناك نامبيا وجنوب إفريقيا.

4/ رخصة القيادة من خارج دول الاتحاد الأوروبي ودول الاتفاقية

أما مواطني الدول من خارج الاتحاد الأوروبي وأيضًا لا ينتمون إلى أي دولة من دول الاتفاقية، ولا يتوقفون عن البحث لإيجاد أفضل موقع شراء سيارات في المانيا، سيكون عليهم العمل على استخراج رخصة قيادة ألمانية خاصة بهم، حيث من غير الممكن لهم استبدال رخص القيادة التي يمتلكونها بالرخصة الألمانية B.

وهنا يتوجب على هؤلاء الخضوع لتدريب قيادة مع مدرب ألماني عند شراء سيارة في المانيا، واجتياز اختبار عملي وآخر نظري، وتحمل تكاليف هذه الإجراءات مع ضرورة استبعاد فكرة الحصول على الترخيص من دولة أوروبية أخرى تكون فيها الإجراءات أسهل؛ لأن ألمانيا تشترط بقاؤك في البلد التي استخرجت رخصة القيادة منها لمدة 185 يوم على الأقل.

مواقع-بيع-السيارات-فى-المانيا- مواقع بيع السيارات في المانيا

الخيارات المتاحة قبل البحث عن موقع شراء السيارات في المانيا

قبل بدء رحلة البحث عن موقع بيع سيارات في المانيا، يجب أن تعلم الخيارات المتوفرة أمامك عند شراء سيارة في المانيا وهي ثلاثة نذكرها فيما يلي:-

1/ شراء سيارة في المانيا جديدة

إذا كان دخلك يسمح بذلك، فسوف يكون ما تبحث عنه على أي موقع بيع سيارات في المانيا هو سيارة جديدة، وهنا الأفضل لك أن تُحسن اختيار التاجر لتتمكن من مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بنوع وتكوين السيارة معه.

2/ شراء سيارة في المانيا مستعملة

تحظى عملية شراء سيارات مستعملة في المانيا برواجٍ كبير بين الألمان والأجانب هناك على حد سواء؛ وذلك لأن استهلاك السيارات الجديدة يكون مُرتفعًا للغاية خاصةً في السنوات الأولى، لذلك سوف تجد أمامك خيارات متعددة لأماكن بيع السيارات المستعملة في المانيا.

3/ شراء سيارة في المانيا استعمال عام واحد

هذا الخيار يُعد مثاليًا للأشخاص الباحثين عن شراء سيارات مستعملة في المانيا تبدو كالجديدة، وتلك السيارات يبلغ عمرها عام واحد بحد أقصى ومن هنا جاءت التسمية، ولعل أهم ما يُميزها هو احتفاظها بحالتها الجيدة، وتجد أكثرها مع موظفي بيع السيارات.

فعندما تبحث عن مواقع بيع السيارات المستعملة في المانيا وتجد واحدة من هذه السيارات، سوف تضمن امتلاك سيارة تُغنيك عن الاستهلاك المرتفع الخاص بالسنة الأولى، بسعر جيد وجودة أكثر من ممتازة.

شراء-سيارة-في-المانيا- شراء سيارة في المانيا

كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا ؟

من المنطقي أن تُهِم إجابة سؤال كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا الكثيرين، على اعتبار أن عملية البحث وراء بيع السيارات المستعملة في المانيا شعبية للغاية والرغبة في شراء سيارة في المانيا متزايدة.

وتوجد العديد من المواقع التي تساعدك على شراء سيارات من المانيا عن طريق النت سوف نتحدث عنها لاحقًا في هذا المقال، ولكن دعونا نركز هنا على إجابة سؤال كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا.

1/ تحديد مواصفات شراء سيارة في المانيا

أولى خطوات الإجابة على سؤال كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا، هو الوقوف على مواصفات السيارة التي تبحث عنها عند شراء سيارة في المانيا، وأولى تلك المواصفات هي المسافة الإجمالية التي قطعتها تلك السيارة مع المالك السابق، والأفضل ألا تتجاوز 100.000 كيلو متر.

2/ فحص التسجيل عند شراء سيارة في المانيا

الخطوة الثانية في الإجابة على سؤال كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا، هي أن تفحص تاريخ تسجيل السيارة؛ لأنه الوسيلة التي تمكنك من معرفة عُمر السيارة التي ستكون بصدد شرائها.

3/ عدد الملاك السابقين

عندما تبحث عن شخص عمله هو بيع سيارات مستعملة في المانيا، الأفضل لك أن تطلب منه إيجاد سيارة سبق لشخص واحد امتلاكها، وتذكر أنه كلما قلّ عدد المُلاك السابقين كلما كان الأمر أفضل.

4/ نوع الوقود

خلال خوض المفاوضات عند شراء سيارة في المانيا مع المعني بعملية بيع سيارات مستعملة في المانيا، لا تنسى الاستفسار منه عن نوع الوقود الذي تستخدمه هذه السيارة، وتحديد تكاليفه وبحث إذا ما كنت قادرًا على الوفاء بها.

شراء-سيارات-من-المانيا- شراء سيارات من المانيا

5/ قدرات السيارة

إن بيع سيارات مستعملة في ألمانيا يتطلب من التاجر أن يكون مُلمًا بمعلومات مهمة حتى يتمكن من إطلاع المشتري عليها، وهذه المعلومات تشمل القدرات الحصانية للسيارة، وتواريخ الفحص الفني الخاص بها، وآلية عمل التروس الموجودة فيها.

مع ملاحظة أن تروس معظم السيارات الألمانية تكون يدوية، وهو ما يكون عائقًا أمام من يريد الاستفادة من وضع القيادة الآلية؛ لذلك لا يجب أن تغفل عن سؤال التاجر العامل على بيع سيارات مستعملة في ألمانيا حول هذه المعلومات.

6/ عمر السيارة

مسألة مهمة عند التعامل مع من يتولى بيع سيارات مستعملة في ألمانيا، فعليك أن تحاول الحصول على سيارة تم استعمالها لعام واحد فقط؛ حتى تتجنب تكاليف الاستهلاك وتمتلك سيارة أشبه بالجديدة.

7/ الحوادث

عليك مراعاة أن تكون السيارة خالية من الحوادث، فلا تتردد لحظة واحدة قبل أن تسأل من يقوم بعملية بيع سيارات مستعملة في ألمانيا حول ما إذا كان للسيارة تاريخ في حوادث السير أم لا للاطمئنان قبل شراء سيارة في المانيا.

كيف-تشتري-سيارة-مستعملة-من-ألمانيا- كيف تشتري سيارة مستعملة من ألمانيا

8/ سجل الصيانة

قم بمطالبة التاجر الذي يعمل على بيع سيارات مستعملة في المانيا بأن يجد لك سيارة تمتلك سجلات كاملة لعمليات الصيانة التي خضعت لها؛ حتى لا تكتشف ما يُهدر وقتك ومالك في وقت لاحق، فكن حذرًا من هذه النقطة عند شراء سيارة في المانيا.

9/ مُكيفات الهواء

عندما تُقدم على زيارة إحدى متخصصي بيع سيارات مستعملة في المانيا، اعلم أن ليس كل أنواع السيارات الموجودة في الأسواق، تحتوي على ميزة مُكيف الهواء، فاطلب منه أن يجد لك سيارة تحتوي على مُكيف.

10/ ملصق الانبعاثات

حاول عندما تُقرر زيارة واحد من متخصصي بيع سيارات مستعملة في المانيا، عليك مراعاة احتواء السيارة التي سوف يعرضها عليك على ملصق الانبعاثات؛ لأن مُعظم المدن الألمانية تطبق قواعد المحافظة على البيئة.

لذلك يُسمح فقط للسيارات التي تم تزويدها بملصق انبعاثات خضراء بالدخول إليها، فراعي هذا الأمر قبل شراء سيارات من المانيا حتى لا تدفع غرامات نتيجة عدم امتلاكك له.

شراء-سيارات-مستعملة-من-المانيا- شراء سيارات مستعملة من المانيا

شراء سيارات من المانيا عن طريق النت

كما سبق وأن أخبرتك في هذا المقال أننا سوف نوضح لك كيفية شراء سيارات من المانيا عن طريق النت، وقد حان وقت الحديث عن أفضل مواقع بيع السيارات فى المانيا، والتي سنتحدث عنها فيما يلي بشيء من التفصيل:-

1/ موقع mobile.de

هو أفضل موقع شراء سيارات من المانيا، كما أنه موقع مثالي لتحقيق هدف بيع السيارات المستعملة في المانيا، عندما تدخل على واجته ستجده يتيح لك العرض بإحدى عشرة لغة لكنها لا تتضمن اللغة العربية.

وسوف تتمكن بسهولة من تحديد نوع السيارة التي تبحث عنها وإطار التسعير عند رغبتك في شراء سيارة في المانيا، والمدينة التي تريد البحث فيها وطريقة الدفع، ويمكنك زيارة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المانيا موقع mobile.de من الرابط التالي.

2/ موقع AUTOBILD.de

يُصنف موقع AUTOBILD.de على أنه ثاني أفضل خيارات شراء سيارات من المانيا عن طريق النت، وهو مثالي أيضًا إذا كنت تبحث عن موقع بيع سيارات في المانيا، ومن خلاله تتمكن من تحديد نوع السيارة وسعرها وعدد الكيلو مترات التي قطعتها سيارتك المنشودة، ويمكنك زيارة موقع بيع السيارات المستعملة في المانيا هذا من الرابط التالي.

شراء-سيارات-مستعملة-في-المانيا- شراء سيارات مستعملة في المانيا

3/ موقع 24 AutoScout

يمكنك ترجمة واجهة موقع 24 AutoScout إلى اللغة العربية، وهو من أفضل خيارات البحث عن مواقع بيع السيارات فى المانيا، وسوف تتمكن عن طريقه من شراء سيارات من المانيا عن طريق النت.

يزيد على المميزات الأخرى المتعلقة بنوع وسعر السيارة المنشودة، وجود بعض مقالات المدونة الخاصة بالموقع عن شراء سيارة في المانيا، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الرابط التالي.

4/ موقع KALAYDO.DE

موقع KALAYDO.DE هو أحد أفضل مواقع بيع السيارات فى المانيا، والذي يمكنك أيضًا من شراء سيارات مستعملة في المانيا، وبجانب عرض وطلب السيارات على الموقع فهو مزود أيضًا بمدونة خاصة به، ويمكنك تصفح ذلك الموقع عبر الرابط التالي.

مواقع-شراء-السيارات-في-المانيا- مواقع شراء السيارات في المانيا

5/ موقع ebay.de

هو الآخر من خيارات شراء سيارات من المانيا عن طريق النت، ويُصنف كأحد مواقع بيع السيارات فى المانيا، تتم عملية عرض السيارات وطلبها عليه بسلاسة كبيرة، لكنه غير متخصص في السيارات وحدها، إذ تجد بعض المنتجات الأخرى معروضة عليه.

كما يوجد على موقع ebay.de العديد من الأدوات التي تستخدم في الصيانة عند شراء سيارة في المانيا ويمكنك الحصول عليها بأفضل الأسعار والتخفيضات من خلال الرابط التالي ومن هنا أيضًا، كما يمكنك إيجاد أشياء وزيوت مفيدة للسيارة من خلال الروابط التالية: shellsonaxwd40mannol.

عقد بيع سيارة في المانيا

عقد بيع سيارة في المانيا يكون وثيقة الاتفاق الرسمية المُلزمة قانونيًا بمجرد توقيع الطرفين عليها يتم إبرامها بين البائع والمشتري عند شراء سيارة في المانيا.

وتجد في تلك الوثيقة كافة البيانات المتعلقة باسم البائع والمشتري، ورقم التعريف الخاص بالسيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة، والمعلومات المتعلقة بالضمان والصيانة، والولاية التي تم فيها عملية بيع السيارة، وسوف نتحدث عنه بشكل أكبر ضمن خطوات شراء سيارة في المانيا.

بيع-سيارات-مستعملة-في-المانيا- بيع سيارات مستعملة في المانيا

خطوات شراء سيارات من المانيا

بعد أن علمنا كافة الإرشادات الواجب اتباعها عند التعامل مع إحدى متخصصي بيع سيارات مستعملة في المانيا، وتعرفنا على أفضل مواقع شراء سيارات من المانيا عن طريق النت، بقى أن نتعرف على خطوات شراء سيارت من المانيا بشكل عام، حتى نقف على كافة جوانب الموضوع.

1/ العثور على السيارة المنشودة

سواء كان ذلك من خلال إحدى مواقع شراء السيارات في المانيا، أو قمت بنفسك بزيارة معرض تخصصه بيع السيارات المستعملة في المانيا أو الجديدة إذا كنت تريد إحداها، أو حتى كنت قد عثرت عليها عبر إحدى إعلانات الصحف اليومية، سوف يبقى العثور على سيارة مطابقة لمواصفاتك أولى خطوات شراء سيارات من المانيا.

2/ التواصل مع المالك

عندما تعثر على سيارتك المنشودة عند شراء سيارة في المانيا، عليك أن تبدأ التواصل مع مالكها سواء تليفونيًا أو من خلال موقع شراء السيارات في المانيا الذي عثرت فيه على السيارة، لتعلم ما إذا كانت متاحة أم لا، وتبدأ عملية التفاوض معه حول السعر المعروض، وتبحث إذا ما كان نهائي أو من الممكن تقليله.

بيع-سيارات-في-المانيا- بيع سيارات في المانيا

3/ إكمال واحدة من عمليات شراء السيارات في المانيا

بمجرد أن تقرر شراء سيارة في المانيا، سوف تبدأ عملية توقيع عقد بيع سيارة في المانيا الخاصة بك، والذي توقعه مع تاجر السيارت سواء كنت قد عثرت عليه على موقع شراء سيارات في المانيا، أو بشكل غير إلكتروني، وتقوم بسداد مقدم التعاقد.

ولاحظ أنك لن تتمكن من قيادة سيارتك على الطريق مباشرةً بعد شرائها من موقع شراء السيارات في المانيا، عليك أولًا تسجيل السيارة ودفع مبلغ التأمين، وقد تجد بعض التجار الذين يتولون مهمة تسجيل السيارة نيابةً عنك، مقابل بعض الرسوم.

ولاحظ أنه عند شراء سيارات مستعملة في المانيا من تاجر سيارات سوف يمنحك خيارين للضمان، الأول يكون لمدة عام تحصل عليه عند توقيع عقد بيع سيارة في المانيا، ويُصبح التاجر بموجبه مُلزمًا بتغطية تكاليف أي عيوب تظهر على السيارة خلال الأشهر الأولى للشراء.

خاصةً لو كان العيب موجودًا من قبل شرائك للسيارة، ولا تقم بشراء السيارة إذا وجدت التاجر يرفض هذا البند؛ لأنه يعني وجود عيب يحاول التهرب من مسؤوليته وهذه من النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة في المانيا.

والخيار الثاني عند توقيع عقد بيع سيارة في المانيا، هو أن يقدم لك تاجر ضمانًا قد يصل إلى ثلاث سنوات، بالإضافة لوجود رسوم إضافية، وذلك الضمان سوف يضمن لك تغطية العيوب التي لم تكن موجودة عند الشراء.

ويشمل هذا الضمان نطاقات مختلفة مثل الغطاء الفني وكهرباء السيارة وغيرها من هذه الأمور، ومن الشائع أن يُغطي ضمان  بيع السيارات المستعملة في المانيا، الذي تحصل عليه عند توقيع عقد بيع سيارة في المانيا مع إحدى التجار، 100% من تكلفة العمالة، وما بين 30 وحتى 100% من تكلفة المواد، اعتمادًا على الأميال التي قطعتها السيارة وقت حدوث الخلل.

بيع-السيارات-المستعملة-في-المانيا- بيع السيارات المستعملة في المانيا

4/ فحص TÜV

وهو فحص يجب أن تجتازه كافة المركبات في ألمانيا كل عام أو عامين بحد أقصى، ويمكن للورش المعتمدة أن تجريه لسيارتك بتكلفة تتراوح ما بين 70 وحتى 150 يورو.

فإذا قام أحد التجار بعملية بيع السيارات المستعملة في المانيا، وكانت السيارة التي باعها بفحص عام جديد، ستكون مسؤولية التاجر أخذها إلى الفحص، وبمجرد اكتمال الفحص سوف تتمكن من استكمال الإجراءات التالية لتوقيع عقد بيع سيارة في المانيا، وهي تسجيل السيارة وإرسال بقية سعرها إلى التاجر.

5/ موعد تسجيل السيارة

تحصل على موعد تسجيل السيارة التي قمت بشرائها من إحدى مواقع بيع السيارات فى المانيا، داخل حدود المدينة التي تمت فيها عملية الشراء، وقد تنتظر بعض الوقت حتى تحصل على مستندات التسجيل، والتي تصل إليك عبر البريد العادي.

6/ تأمين السيارة

هو أيضًا من الإجرءات التالية لعملية توقيع عقد بيع سيارة في المانيا، ويكون رقم اختصاره eve يمكنك أن تحصل عليه عبر الإنترنت مثلما حصلت على سيارتك من خلال إحدى مواقع بيع السيارات المستعملة في المانيا، ويكون التأمين إما بمسؤلية كاملة لجهة التأمين عن السيارة أو تكون تغطية جزئية.

عقد-بيع-سيارة-في-المانيا- عقد بيع سيارة في المانيا

7/ شراء لوحات الترخيص

من أهم إجراءات شراء سيارات مستعملة من المانيا، يمكنك أن توفر الوقت والأموال بحصولك على لوحات الترخيص بشكل إلكتروني، وفي بعض الأحيان تتمكن من اختيار لوحة الترخيص التي ترضيك عند شراء سيارة في المانيا.

تكون الأحرف الأولى من لوحات الترخيص بمثابة إشارة إلى المدينة التي تم فيها تسجيل السيارة، وإذا كنت لا ترغب في الحصول على لوحات الترخيص عبر الإنترنت، سوف تجد بسهولة الكثير من الشركات المتخصصة في اللوحات، داخل وحول مكتب تسجيل السيارات.

8/ إكمال تسجيل بيانات السيارة

يلزم لإكمال هذه الخطوة أخذ جميع المستندات الخاصة بك ولوحات الترخيص إلى مكتب التسجيل، وسوف يقوم الموظف بطباعة تسجيل للمركبة الخاصة بك وإضافة اسمك إلى عنوان السيارة، وملصق مدينتك وكذلك فحص TÜV على لوحات الترخيص.

9/ ابدأ في القيادة

بإكمال كل تلك الإجراءات السابقة سوف تكون قد أنهيت عملية شراء سيارة في المانيا، لا تنسى فقط إبلاغ تاجر بيع السيارات المستعملة في المانيا الذي اشتريت منه برقم لوحة الترخيص الجديد، حتى يتمكن من إنهاء المستندات الخاصة به.

وسوف يمنحك التاجر كل المستندات الضرورية لحظة استلام السيارة، بما فيها سجل الصيانة وعقد الضمان والفاتورة النهائية ودليل تشغيل السيارة وهذه الأشياء هامة جدًا عند شراء سيارة في المانيا.

موقع-شراء-سيارات-من-المانيا- موقع شراء سيارات من المانيا

الأسئلة الشائعة عند شراء سيارة في المانيا

هل زيارة موقع شراء سيارات من المانيا لابتياع واحدة أمر مُكلف؟

في الواقع نعم، فأي موقع شراء سيارات من المانيا سوف يعرض لك أسعار تفوق ما هي عليه في البلدان الأخرى، حيث إن هذا الأمر أرخص بكثير في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال وكذلك في الصين، فيما تكون التكلفة التي تجدها عند زيارة موقع شراء سيارات من المانيا قريبة إلى حد كبير من التكلفة في بقية دول الاتحاد الأوروبي.

ما هي نسبة ضريبة القيمة المضافة على السيارات في ألمانيا؟

عندما تختار سيارتك المنشودة عند شراء سيارة في المانيا عبر موقع شراء سيارات من المانيا، فضع في الحسبان وجود نوع من الضرائب يُسمى ضريبة القيمة المضافة، وتبلغ نسبتها في الفترة الأخيرة 19% من سعر السيارة.

كم من الممكن أن تبلغ تكلفة تسجيل السيارات في ألمانيا؟

عندما تفكر في شراء سيارات مستعملة من المانيا، عليك أن تضع في الحسبان إمكانية إنفاق مبلغ قد يصل إلى 1000 يورو، والتي تشمل رسوم تسجيل السيارة والحصول على تأمين لها، ودفع ضريبة السيارة والانضمام إلى نادي السيارات الألماني ADAC.

موقع-شراء-سيارات-في-المانيا- موقع شراء سيارات في المانيا

ما هو نادي السيارات الألماني ADAC؟

الانضمام إلى نادي السيارات الألماني ADAC من أهم الأمور التي تلي عملية شراء سيارات مستعملة في المانيا، ويمتد تاريخ هذا النادي إلى عام 1903 يُطلق عليهم في ألمانيا لقب الملائكة الصفراء.

وهم يساعدون مُلاك السيارات في ألمانيا على تصليح أعطال سياراتهم من خلال الورش الموزعة على كافة أنحاء ألمانيا، وتقع في حيذ ملكية النادي وتقدم خدماته لكافة أعضائه سواء كانوا ألمان أو أجانب، سيان طالما كنت عضوًا في هذا النادي.

وبجانب عملية تصليح الأعطال يقوم النادي بوظيفة تقديم إرشادات تساعد السائقين على تجنب الحوادث المرورية، عبر اتباعهم الإرشادات التي يزودهم النادي بها، وإبلاغ السلطات عن أي تصرفات غير مسئولة تصدر عن السائق.

تقديم إحصاءات متعلقة بالمشكلات الأكثر شيوعًا التي يتعرض لها السائقين على الطرق الألمانية؛ من أجل تقديم حل جذري لها.

وقد تعاقب على رئاسة هذا النادي المرموق في ألمانيا 11 رئيسًا، آخرهم هو بيتر ماير الذي يتولي رئاسة نادي السيارات الألماني ADAC منذ عام 2001 وحتى الآن، في ولاية وصلت إلى 21 عام ولايزال عدها مستمرًا.

كيف يمكن إنهاء الاشتراك في نادي السيارات الألماني ADAC؟

على الرغم من أهمية هذا النادي قد يرغب إحدى السائقين في إنهاء عضويته به، وحينها يتوجب عليه تقديم طلب كتابي قبل ثلاثة أشهر من نهاية العقد، فإذا لم تقم بتقديم الطلب قبل تلك الأشهر الثلاث الأخيرة، ستكون ملزمًا بدفع اشترك النادي لعام آخر.

موقع-شراء-السيارات-في-المانيا- موقع شراء السيارات في المانيا

ما هي نسبة حوادث الطرق في ألمانيا؟

من أجل الاطمئنان خلال قيادة السيارة في ألمانيا من المهم معرفة المزيد عن حوادث الطرق في ألمانيا، وبالنظر إلى الإحصاءات المتعلقة بهذا الشأن سوف نجد أن معدل الوفيات الناتج عن حوادث الطرق يبلغ 3,7 لكل 100000، مع تسجيل انخفاض كبير في نسبة الوفيات لكافة الفئات العمرية نتيجة الحوادث.

وقد أفاد المكتب الفيدرالي للإحصاء في ألمانيا أن عام 2021 قد سجل انخفاضًا في عدد القتلى بمقدار 150 مقارنةً بالعالم الذي سبقه، ليبلغ إجمالي ضحايا حوادث الطرق 2569 شخصًا، مقابل 2719 في العام الذي سبقه، و3046 قتيل خلال عام 2019، وعليه صرح المكتب أن معدل الوفيات خلال 2021 كان الأقل منذ 60 عامًا، الوقت الذي بدأ فيه وضع إحصاءات لهذا الأمر.

وما سبق يوضح تحسن عملية التعامل مع نزيف الطريق في ألمانيا، وسرعة تعامل الدولة هناك مع تلك الأزمات، والتوعية الكبيرة التي يقوم بها نادي السيارات الألماني ADAC؛ للمساهمة في خفض نسب الوفيات كل عام، مما يُشجع على زيارة موقع شراء سيارات من المانيا الذي تفضله مما سبق لنا ذكره؛ من أجل الحصول على السيارة الخاصة بك.

هل بإمكان الأجنبي شراء سيارات من المانيا؟

ولم لا فكما ذكرت لك قارئنا العزيز في بداية المقال أنه خطوة مثالية للأجنبي بعد استقرار أوضاعه في ألمانيا، مع ملاحظة ضرورة امتلاك المواطن الأجنبي لرخصة قيادة سارية حتى يتمكن من شراء سيارة في المانيا، وهو شرط منطقي أن تُطالب به عند محاولتك امتلاك سيارة في أي مكان بالعالم.

موقع-بيع-سيارات-في-المانيا- موقع بيع سيارات في المانيا

ما هو أفضل أنواع السيارات الألمانية؟

بالتأكيد هي سيارة BMW3 Series التي خرجت إلى النور لأول مرة عام 1975، والتي منذ ذلك الوقت تفننت في منح من يختارها تجربة مثالية للقيادة، مع بناء قوي وأداء رائع للتحفة الألمانية، التي تتألق على الطريق بعجلاتها الأربع وأصبحت الخيار الأول عند الرغبة في شراء سيارة في المانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى