معلومات عن ألمانيا

تعرّف على مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg

يعتبر مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg هو خامس المطارات الأكثر انشغالًا في الدولة، كما أنه يعرف باسم “فلوغ هافين هامبورغ”، ويقع على بعد 8 كيلو مترات من ناحية الشمال من مركز مدينة حي فوهلسبوتيل.

ويستخدم حوالي 55 شركة طيران بما فيها الأجنحة الألمانية والأوروبية اللتان يعتبران هذا المطار مركزًا لهما، لذا دعونا نأخذ جولة للتعرف عن قرب على مطار هامبورغ المانيا.

ما هو مطار هامبورغ المانيا؟

Flughafen-hamburg

يعدّ مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg من أقدم المطارات داخل الدولة، تم بناؤه في عام 1911، حيث بدأ العمل به منذ يناير/ كانون الثاني في عام 1912، وفي عام 2005 تم تجديده بالكامل ليصبح في وقتنا الحالي من أهم وأحدث المطارات في أوروبا.

واستطاع في عام 2007 أن يحقق رقمًا قياسيًا مميزًا، حيث خدم حوالي 12,780,000 راكبًا، فضلًا عن التعامل مع الطائرات بمعدل 173,500 طائرة، و78 ألف طن من البضائع.

واستمرارًا لأرقامه القياسية استطاع في نوفمبر/ تشرين الثاني في عام 2021 استقبال حوالي 602,800 مسافر.

وترى خطوط اير برلين وكوندور وإيزي جت وجيرمانيا، بالإضافة إلى تي يو إل فلاي وجميع الأجنحة الألمانية والأوروبية أن المطار هو بمثابة نقطة الارتكاز بالنسبة لهما جميعًا.

حيث تتوفر رحلات بدون توقف بين مطار هامبورغ المانيا ووجهات في دول الاتحاد الاوروبي وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا فضلًا عن أمريكا الشمالية.

ويضم مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg جميع سبل الراحة المتوفرة في المطاعم ومحلات بيع السلع، بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي وتحويل العملات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو كود مطار برلين الدولي Berlin Brandenburg Airport

ووجود منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، فضلًا عن مخزن للأمتعة وصالة لرجال الأعمال.

استخدم المطار في بداية الأمر لأغراض عسكرية خلال الحرب العالمية الأولى، بينما في عام 1920 استقبل طائرات متجهة من امستردام إلى كوبنهاغن من أجل الحصول على الوقود.

تم افتتاح أول مبنى للركاب في عام 1929، وبدءًا من عام 1930 توالت الرحلات في الخروج من هامبورغ إلى ست مدن رئيسية في العالم.

بينما في الحرب العالمية الثانية، خدم المطار سلاح الجو الفيرماخت، وبعد انتهاء الحرب واحتلال إنجلترا بدأت في استقبال رحلات الخطوط الجوية البريطانية.

مباني مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg

مطار-هامبورغ-المانيا

يضم مطار هامبورغ المانيا  Flughafen hamburg المبنى الأول حيث يشتمل على ماكينات الصراف الآلي ومكاتب الصرافة وفروع البنوك.

بينما المبنى رقم 2 يحتوي على المطاعم والمقاهي والمتاجر ومحطة الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى مكتب الأمتعة المتواجد في منطقة الوصول والذي يعمل على مدار الساعة.

فضلًا عن وجود مركز أعمال، حيث من الممكن تأجير 14 غرفة مجهزة بهواتف وفاكسات و7 قاعات للمفاوضات والمؤتمرات تصلح لاستيعاب 90 شخصًا، بالإضافة إلى وجود فندق المطار.

اقرأ أيضًا المزيد عن 9 أسباب للسفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي Munich Airport

  • المبنى رقم 1 في مطار هامبورغ المانيا:

تم افتتاح المبنى رقم 1 في عام 2005 بشكل رسمي، ووصلت مساحته إلى 6300 متر مربع، وعند التجديد تم مراعاة كافة التفاصيل لا سيما الاستخدام الاقتصادي للطاقة أثناء تشغيل المحطة.

حيث يتم تجميع مياه الأمطار على سطح المبنى، ثم تصفيتها واستخدامها، بالإضافة إلى تسخين المباني من خلال الاعتماد على الحرارة الطبيعية، وبالتالي يوفر المطار حوالي 6,5 مليون لتر من مياه الشرب، و400 طن من ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي.

  • المبنى رقم 2 في مطار هامبورغ المانيا:

في عام 1933 تم تجديد المبنى بالكامل، حيث أصبح مصنوعًا من الزجاج والفولاذ وتبلغ مساحته حوالي 5850 متر مربع، ويضم العديد من الغرف المجهزة بأحدث المعدات مثل فحص الأمتعة.

ويخدم هذا المبنى الركاب الذين يسافرون على رحلات “Luftganza، Condor، Germanwings”، فضلًا عن شركات الطيران المدرجة في “StarAlliance”.

  • المطار بلازا في مطار هامبورغ ألمانيا:

تم افتتاحه في عام 2008، وهو يربط بين المبنى 1 والمبنى 2، حيث يقع في المنتصف بينهما، وهو يختص بإجراء الفحوصات الأمنية قبل مغادرة هامبورغ، تُقدر مساحته بـ 4900 متر مربع، ويضم نحو 40 متجرًا فضلًا عن المطاعم والمقاهي والمناطق الترفيهية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي استعلامات مطار فرانكفورت الدولي؟

الخدمات التي يقدمها مطار Flughafen hamburg

مباني-مطار-هامبورغ-المانيا Flughafen-hamburg
  • العثور على الأمتعة والمتعلقات الشخصية المفقودة:

من ضمن الخدمات التي يقدمها مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg العثور على الأمتعة والمتعلقات الشخصية المفقودة في المطار، وما عليك سوى التوجه إلى مبنى مطار بلازا للحصول على أشيائك المفقودة.

وتبلغ التكلفة بناءً على العنصر المفقود، حيث سيتم دفع 15 يورو مقابل محفظة نقود، و20 يورو مقابل حقيبة، و10 يورو للملابس الخارجية، أما المجوهرات يتم سداد 10 يورو أيضًا بينما يتم دفع 15 يورو مقابل استرداد الكاميرا.

وتبدأ ساعات العمل يوميًا من السادسة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

  • خدمة تخزين الأمتعة:

تتوافر هذه الخدمة في المبنى رقم 2 وتتمثل تكلفتها بناءً على حجم الأمتعة المراد تخزينها، حيث يتم سداد 2,20 يورو في اليوم بالنسبة للأمتعة العادية.

أما الأمتعة غير القياسية سواء الدراجات أو لوحات التزلج يتم سداد حوالي 4,40 يورو في اليوم، بينما يتم سداد 3 يورو في الشهر بالنسبة للأشياء الصغيرة.

وتبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة الرابعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر ليلًا.

  • خدمة الإنترنت:

يمكن الاستمتاع بالإنترنت داخل أروقة المطار من خلال الاتصال بشبكة WLAN المجانية المؤقتة، حيث يتم استخدامه لمدة ساعة واحدة فقط، ثم يتم قطع الاتصال بشكل تلقائي، وفي هذه الحالة يمكن الاشتراك في نقاط الإنترنت مقابل 0,10 يورو في الدقيقة.

اقرأ أيضًا المزيد عن مطار دوسلدورف في المانيا … معلومات تهم عشاق السفر

  • توفير أماكن مخصصة للمدخنين:

يعتبر التدخين ممنوعًا داخل مباني المطار، ولكن تم تخصيص بعض الأماكن عند مدخل المطار للمدخنين، بالإضافة إلى وجود أكشاك خاصة لهم.

  • خدمة سيارات الأجرة:

يمكن الاستعانة بهذه الخدمة عند الخروج من منطقة الوصول في مباني الركاب 1 و2، ومن الأفضل حجز سيارة أجرة عبر الهاتف.

وتبلغ متوسط أجرة التاكسي ما بين 2 يورو لمسافة من 1 – 4 كيلو متر، و1,90 يورو لمسافة ما بين 5 – 9 كيلو متر، و1,40 يورو لأكثر من 10 كيلو متر.

ولحجز السيارات من خلال الهاتف يمكن استخدام الأرقام التالية:

  • تاكسي هامبورغ: 004940666666
  • سيارة أجرة: 004940441011

ومن الممكن أيضًا الاستعانة بمحطة الحافلات التي تقع أمام مباني المطار، وتتمثل خطوط الحافلات في “26, 606، 292، 274، 39”.

طرق الوصول إلى مطار هامبورغ الألماني

كيفية-التواصل-مع-مطار-هامبورغ-المانيا

يوجد العديد من الطرق المختلفة والمتوفرة التي تساعدك في الوصول إلى مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg، والمتمثلة في وسائل النقل العام، ولكن بعض الأشخاص يفضلون الحصول على سيارة أجرة لمزيد من الراحة، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

  • الحافلات:

يتوافر الكثير من الحافلات في وسط هامبورغ والمناطق المحيطة والمتجهة إلى المطار، وتتمثل حافلات المدينة في:

  • الطريق 26: شمال المدينة – فارسن – اس راهلستيدت.
  • 606 “حافلة ليلية”: لانغنهورن – يو أوشسينزول – هاوبتبانهوف – راتوسماركت.
  • الطريق 292: لانغنهورن – يو أوشسينزول ويو لاتينكامب.
  • 274 “حافلة ليلية”: يو / إس أوهلسدورف – مطار هامبورغ.

أما الحافلات السريعة تتمثل في:

  • تتبع مسار “المحطة المركزية – المطار”.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

  • القطارات:

يبدأ مسار القطارات من وسط مدينة هامبورغ ومحطة هاوبتبانهوف المركزية لتتجه إلى مطار هامبورغ خلال 25 دقيقة، وتعمل القطارات بمعدل كل 10 دقائق.

  • سيارات الأجرة:

تقع مواقف السيارات خارج مبنى الركاب 1 و2، كما يضم المبنى رقم 2 بعض المنصات لشركات التي تقدم خدمة سيارات الأجرة، ومنها شركات:

  • Hertz.
  • Europcar.
  • Avis.
  • National.
  • Sixt.
  • عن طريق السيارة:

يمكن الوصول إلى المطار من خلال السيارة الشخصية أو سيارة أحد أصدقاء من خلال طريق A433.

كيفية الوصول من مطار هامبورغ الألماني إلى محطة الرحلات البحرية؟

يتطلع بعض المسافرين في مطار هامبورغ الألماني إلى الوصول لمحطة الرحلات البحرية، وتعتبر الوسيلة الأسهل هي طلب سيارة أجرة.

ولكن ما يعيبها هو ارتفاع التكلفة حيث تصل إلى 90 يورو، ولكنها في المقابل توفر صعوبة استخدام وسائل النقل العام.

ومن الممكن أيضًا الاستعانة بالقطار S1 الذي يذهب إلى محطة Landungsbrücken وهي عبارة عن رحلة ثابتة بدون أي تحويلات وتبلغ تكلفتها حوالي 3,4 يورو، وعلى الرغم من التكلفة البسيطة إلا أن المشكلة تكمن في حمل الأمتعة الثقيلة وشراء التذاكر.

كيفية التواصل مع مطار هامبورغ المانيا

طرق-الوصول-إلى-مطار-هامبورغ-الألماني

يُعرف كود المطار بـ “HAM”، حيث يقع في شارع المطار 1-3، 22335 هامبورغ، ألمانيا، ويصل معدل حركة الركاب في المطار إلى 18 مليون مسافر سنويًا، وتُعرف التأشيرة باسم شنغن.

وإذا رغبت في التواصل مع المطار من خلال الرقم 750 50 40 0049، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]؛، وللدخول إلى موقع المطار من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

أسئلة شائعة عن مطار هامبورغ المانيا

متى يُفترض أن أصل إلى مطار هامبورغ قبل الرحلة الجوية؟

يجب الوصول قبل ساعتين على الأقل من رحلتك الجوية.

كم عدد المطارات الموجودة في هامبورغ؟

يوجد اثنان من المطارات في هامبورغ، “من بينها مطار هامبورغ، ‪Hamburg Finkenwerder Airport‏).

ما هو اسم مطار هامبورغ؟

مطار فوهلسبيتيل.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى