ما هي اسئلة الامتحان السياسي في المانيا وكيفية اجتيازها؟

يعتبر اجتياز اسئلة الامتحان السياسي في المانيا من أحد الشروط الهامة من أجل التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الألمانية، فبدون النجاح في هذا الامتحان يصبح الشخص المعني غير مؤهلًا للتواجد في ألمانيا.

المحتويات عرض

ولكن ما هي أسئلة الامتحان وكيف يمكن اجتيازها وتحقيق النجاح، هذا ما سيقدمه لك ألماني بيديا almanypedia خلال السطور القادمة.

ما هو الامتحان السياسي في المانيا؟

300-سؤال-سياسي-ألماني-مترجمة

تُعرف اسئلة الامتحان السياسي في المانيا أيضًا بين أوساط المواطنين باسم فحص سياسي في المانيا أو اختبار Einburgerungstest، وهو عبارة عن اختبار يخضع له كل أجنبي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا أو الحصول على الجنسية الألمانية.

يتكون الامتحان من 33 سؤالًا، كل سؤال يتضمن 4 خيارات لاختيار واحدًا فقط ويكون هو الإجابة الصحيحة، ولكن يستطيع الشخص المعني اجتياز الاختبار ويحصل على علامة النجاح في الامتحان السياسي في المانيا من الممكن الإجابة على 17 سؤالًا فقط بشكل صحيح.

ويضم كتالوج الاختبار 300 نوعًا مختلفًا من الأسئلة وهي تعتبر واحدة في جميع الولايات داخل خريطة المانيا، بالإضافة إلى وجود 10 أسئلة أخرى خاصة بكل ولاية على حدة، وفي جميع الحالات سيتم اختيار 33 سؤالًا فقط بشكل عشوائي من أجل الإجابة عليهم.

ما هي مجالات اسئلة الامتحان السياسي في المانيا؟

يضم الامتحان السياسي في المانيا 300 سؤال في مجالات متنوعة ومختلفة، تتيح للمتقدم اختيار 33 سؤالًا في المجالات المناسبة له والتي من خلال يستطيع الإجابة بشكل صحيح.

حيث تتضمن اسئلة الامتحان السياسي في المانيا مجالات الثقافة والسياسة والتاريخ، بالإضافة إلى أساسيات القانون الألماني والأحكام الدستورية وغيرها من المجالات الأخرى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على خطوات الملدنة في المانيا (تسجيل البلدية في المانيا)

تعتمد المجالات التي تتضمنها أسئلة فحص السياسي في المانيا على قياس المعلومات التي يمتلكها الشخص المعني حول ألمانيا، خاصةً إذا كان يعيش في الدولة منذ عدة سنوات، فإن الأمر سيكون في غاية السهولة بالنسبة له، لأنه سيكون على دراية كاملة بهذه المعلومات وبالتالي سيتمكن من الإجابة بشكل صحيح.

تكلفة التقدم لاجتياز اسئلة الامتحان السياسي في المانيا

يتم إجراء اختبار اسئلة الامتحان السياسي في المانيا في كلية المجتمع الخاصة بكل مدينة كبرى في ألمانيا، وتبلغ تكلفة الامتحان حوالي 25 يورو يتم دفعها من أجل التقدم للاختبار.

وفي بعض الولايات الألمانية يخضع الشخص المعني إلى إجراء مقابلة شفوية عن نفس الموضوعات التي يتضمنها الامتحان السياسي بالإضافة إلى أسئلة الامتحان التحريرية نفسها.

كيفية التسجيل للتقدم لامتحان الفحص السياسي في المانيا

أسئلة-امتحان-الاندماج-للمهجرين-في-ألمانيا-ال-330-سؤال-مع-أجوبتهـا

إذا أراد الشخص الحصول على الجنسية الألمانية أو الإقامة الدائمة في ألمانيا، عليه أن يقوم بالتسجيل من أجل التقدم للخضوع لاختبار اسئلة الامتحان السياسي في المانيا وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • الذهاب إلى كلية المجتمع التابعة للمدينة التي تسكن فيها، من أجل التسجيل للاختبار شخصيًا.
  • ملء بيانات الطلب وتوقيعه مع تقديم جواز السفر للموظف المعني.
  • بعد التسجيل، يخبرك موظف كلية المجتمع بموعد حضور الامتحان وذلك من خلال رسالة ستصل إليك عبر البريد.
  • يجب أن تقوم بالتسجيل في وقت مبكر، لأن الفترة ما بين التسجيل والتحقق من البيانات تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع.
  • يجب الحضور في الموعد والمكان المحدد، مع ضرورة إحضار جواز السفر، لأنه في حالة نسيانه لأن تستطيع الخضوع للامتحان.
  • عند التأكد من جواز السفر، يحصل الشخص المعني على استبيان برقم محدد، حيث يتم إدخال هذا الرقم في قائمة الممتحنين أمام اسم الشخص المتقدم لإجراء الاختبار، ويعود فائدة هذا الأمر إلى أن عند التقييم لا يمكن التأثير على النتائج لأنه أثناء المراجعة لا يعرف صاحب الاستبيان لأنه مجرد رقم فقط بدون اسم أو أي بيانات شخصية.

اقرأ أيضًا المزيد عمن له الحق في الحصول على الإقامة رقم 33 في ألمانيا؟

المدة المحددة للإجابة على اسئلة الامتحان السياسي في المانيا

عقب الحضور إلى المكان المحدد ومراجعة جوازات السفر للأشخاص المتقدمين للإجابة على اسئلة الامتحان السياسي في المانيا يجلس كل شخص على طاولة خاصة به وعلى مسافة من الشخص الآخر منعًا لحدوث أي نوع من أنواع الغش، مع ضرورة إيقاف تشغيل الهاتف المحمول أو تسليمه عند الدخول للامتحان.

وعندما يبدأ الاختبار، سيكون مطلوب من المتقدمين الإجابة على الأسئلة في 60 دقيقة فقط، وبعد الانتهاء يتم جمع أوراق الاجابة من أجل تصحيحها.

على أن يتم إرسال النتيجة لكل شخص عبر البريد، ويأخذ التقييم مدة تتراوح ما بين عدة أسابيع إلى عدة شهور، بناءً على عدد المتقدمين للامتحان.

أسئلة فحص السياسي في المانيا pdf

من أجل الحصول على أسئلة فحص السياسي في المانيا pdf مترجمة، للتعرف عليها ومعرفة الإجابة بشكل صحيح لاجتياز الاختبار بنجاح.

نماذج اسئلة الامتحان السياسي في المانيا بشكل عام

أسئلة-السياسي-في-ألمانيا-شمال-الراين

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن هل سمعت من قبل عن بصمة دبلن في المانيا ومدى أهميتها؟

تتضمن اسئلة الامتحان السياسي في المانيا العديد من المجالات ولكن هناك بعض الأسئلة التي تختلف من ولاية لأخرى، ولكن بشكل عام هناك بعض الأسئلة التي تتواجد في كل النماذج ومنها على سبيل المثال:

Wie viele Bundesländer hat die Bundesrepublik Deutschland?

كم عدد الولايات الفيدرالية الموجودة في جمهورية ألمانيا الاتحادية؟

14

15

16

17

وتتمثل الإجابة الصحيحة في “16 ولاية”.

Welches Tier ist das Wappentier der Bundesrepublik Deutschland?

ما هو الحيوان الذي تم تصويره على شعار النبالة في ألمانيا؟

أسد.

نسر.

دب.

حصان.

الإجابة الصحيحة هي نسر.

نماذج اسئلة الامتحان السياسي في المانيا في مقاطعة بادن فورتمبيرغ

من الأسئلة التي يتضمنها امتحان السياسي في مقاطعة بادن فورتمبيرغ ما يلي:

Welcher Landkreis liegt in Baden-Württemberg?

أي دائرة ريفية موجودة في بادن فورتمبيرغ؟

ديممين.

حي نيكار أودنوالد.

شمال فريزلاند.

التوتتينج.

والإجابة الصحيحة هي حي نيكار أودنوالد.

نماذج أسئلة السياسي لمقاطعة شمال الراين

وتتضمن أسئلة السياسي لمقاطعة شمال الراين العديد من النماذج الخاصة بها، على سبيل المثال:

Welches ist ein Landkreis in Nordrhein-Westfalen?

أي دائرة ريفية موجودة في شمال الراين؟

أميرلاند.

حي راين سيج.

شمال فريزلاند.

منطقة فوجتلاند.

الإجابة الصحيحة هي حي راين سيج.

اقرأ أيضًا المزيد عن لم الشمل في المانيا ملف شامل يساعدك على الاجتماع مع عائلتك

ما هي شهادة الاندماج في ألمانيا

اسئلة-الامتحان-السياسي-في-المانيا

تختلف شهادة دورات الاندماج في ألمانيا عن شهادة الامتحان السياسي في المانيا إلا أنهم يتفقوا في الإثنين يجب الحصول عليهم في حالة الرغبة في التقدم بالحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الألمانية، لكنهم امتحانين مختلفين، حيث يتضمن امتحان الاندماج للمهجرين في المانيا حوالي 330 سؤالًا.

يحصل المتقدم على شهادة الاندماج عند انتهائه من دورة اللغة B1 ودورة اسئلة الامتحان السياسي في المانيا حيث يمكنه التواصل مع BAMF للحصول على الشهادة من خلال تقديم أصل B1 وشهادة السياسي.

 تطبيقات اسئلة الامتحان السياسي في المانيا

يخشى بعض الأشخاص من عدم اجتياز اسئلة الامتحان السياسي في المانيا وبالتالي يشعرون بالخوف من عدم الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الألمانية.

ولكن لتخطي هذه الأزمة يوجد العديد من التطبيقات التي توفر اسئلة امتحان السياسي في المانيا للايفون من أجل التدريب عليها والتعرف على كيفية اجتيازها.

تطبيق Leben في ألمانيا

يعتبر تطبيق Leben من التطبيقات المدفوعة في ألمانيا، ويمكن الحصول عليه من خلال متجر بلاي، ويصل ثمنه إلى 2,55 دولار، وهو يساعد في التدريب على اسئلة الفحص السياسي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أنواع الإقامة في ألمانيا وحالات سحبها

ويتميز هذا التطبيق باحتوائه على العديد من الأسئلة التي يتم تصنيفها على حسب الاختيار، كما يمتلك خاصية الناطق الصوتي لسماع الإجابات باللغة الألمانية.

فضلًا عن وجود ثلاثة أنواع من التدريب للاختيار بينهم، ويضم في كل اختبار حوالي 30 سؤالًا يشبهون الأسئلة في الاختبار الحقيقي.

تطبيق Leben in Deutschland في ألمانيا

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر بلاي، كما أنه يحتوي على تقنية خاصة ومميزة تتمثل في تفعيل الوضع الليلي والوضع التلقائي.

يتميز هذا التطبيق بوجود خاصية المسجل الصوتي إذا رغبت في الإجابة على الأسئلة عن طريق الصوت وليس الكتابة، كما أنه يحتوي على خاصية التعرف على الإجابات الخطأ والصواب وتحديد الوقت، بالإضافة إلى إمكانية تحويل النص إلى كلام مسموع، ويضم 30 سؤالًا يشبهون الأسئلة الحقيقية.

تطبيق أسئلة الامتحان السياسي في ألمانيا

يعد هذا التطبيق أيضًا من التطبيقات المجانية وهو يعتبر الأفضل بالنسبة للعرب، بسبب احتوائه على ميزة ترجمة الإجابات باللغة العربية وهي لا تتوافر في التطبيقات السابقة.

يضم التطبيق ستة أقسام مختلفة، حيث يحتوي القسم الأول والثاني جميع الأسئلة التي تختص باختبار الامتحان السياسي في المانيا.

اقرأ أيضًا المزيد عما هي شروط اقامة العمل في المانيا وما مميزاتها؟

بينما القسم الثالث والرابع يحتوي على الاختبارات المترجمة باللغة العربية، أما القسم الخامس يضم أسئلة الولايات الخاصة في ألمانيا، وأخيرًا القسم السادس يتناول التعرف على الإجابات الصحيحة والخاطئة.

تطبيق أسئلة السياسة الألمانية بالألماني

من التطبيقات المجانية على متجر بلاي وهو يشبه تطبيق Leben in Deutschland، كما أنه يتمتع بخاصية الترجمة إلى اللغة العربية بالإضافة إلى المسجل الصوتي لإمكانية الإجابة عن طريق الصوت.

يحتوي على الأسئلة في شكل صور نصية، ولكن يمكن تحويلها إلى كلام للاستماع له.

أسئلة شائعة عن اسئلة الامتحان السياسي في المانيا

كم عدد أسئلة امتحان السياسي في المانيا؟

تتمثل في 33 سؤالًا.

ما هي علامة النجاح في الامتحان السياسي في ألمانيا؟

علامة النجاح هي الإجابة على 17 سؤالًا بشكل صحيح من أصل 33 سؤالًا.

ما هو الامتحان السياسي في المانيا؟

اختبار الفحص السياسي الألماني يتم الخضوع له من أجل الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الألمانية، من خلال الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى