أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

حتمًا سيدفعك الحنين إلى البحث عن مطاعم عربية في برلين حتى مع سفرك واستقرارك داخل دولة أوروبية مثل ألمانيا؛ كي تسافر بمعدتك في رحلة لذكريات الماضي حين كنت تأكل طعام والدتك المُجهز بالحب في سلام داخل منزلك القديم.

وتتذكر الأصناف التي اعتدت عليها والنكهات والإضافات الشهية، في أجواء عربية استثنائية داخل بلد أوروبي، وتسمع حولك اللغة العربية التي ربما تكون قد اشتقت للحديث بها من أشخاص مشابهين لك، أجبرتهم ظروف الحياة على ترك أوطانهم والهجرة والاستقرار في ألمانيا لأسباب تختلف من شخص لآخر.

البحث عن مطاعم عربية في برلين لا يقتصر في حد ذاته على العرب الذين يعيشون هناك، ولكن ربما تجد أيضًا بعد الألمان أو أشخاص من جنسيات غير عربية يعيشون في ألمانيا، ولديهم شغف تجربة الأكلات الجديدة وتذوقها، والاحتكاك ببشر من ثقافات أخري، فتجدهم يقصدون مطاعم شارع العرب في برلين لتجربة الأكلات والأجواء المصاحبة لها.

مطاعم عربية في برلين

مطاعم-عربية-في-برلين

فيما يلي سوف نقوم بترشيح مجموعة مطاعم عربية في برلين يمكنك الذهاب إليها، والاستمتاع وقضاء أوقات رائعة بداخلها:-

1- مطعم Qadmous

Qadmous هو مطعم عربي برلين ينتمي إلى المطبخ اللبناني، حيث يوفر لمن يقوم بزيارته أجواء من الدرجة الأولى، وفيه ستجد رائحة توابل الطهي العربية الشهية ومجموعة متنوعة من أشهر مأكولات المطبخ اللبناني بجانب بعض المأكولات العربية الأخرى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik shop؟

ويمكنك في هذا المطعم أن تستمتع بالمقبلات اللبنانية الشهيرة المعروفة باسم المازة، وتتذوق مأكولات مثل الفتوش والمكدوس والحمص ويخنة القرع والفلافل والمحاشي بالأخص محشي ورق عنب، فكما يُقال بيروت تُحب الأكل والأكل يُحب بيروت، فسوف تجد هذه الروح في قلب برلين، واستحق المطعم التواجد في قائمة أفضل 10 مطاعم عربية في برلين بجدارة.

يمكنك الاطلاع على قائمة طعام هذا المطعم، عبر زيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي https://www.qadmous.de/en

2- مطعم بابل

على الرغم من كون بابل مدينة عراقية إلا أن المطعم الذي يحمل اسمها هو مطعم عربي في برلين يقدم المأكولات اللبنانية اللذيذة بأسعار معقولة، وسوف تجد فيه الفلافل واللحم الضأن والحمص والجبن الحلومي وغيرها من الوجبات اللبنانية الشهية، ويوفر المطعم لزبائنه إمكانية الحجز عن طريق الإنترنت من خلال موقعهم الإلكتروني الذي يمكنكم زيارته عبر الرابط التالي https://babel-restaurant.com/

3- مطعم فينيقيا

مطعم فينيقيا من أهم مطاعم عربية في برلين ويوجد في منتصف العاصمة الألمانية، وقد أقُيم على مبدأ إعطاء الفرصة للناس من جميع الثقافات بأن يكونوا جزءًا من الثقافة الغذائية للشعب اللبناني، ومع التصميم الرائع لهذا المطعم والموقع والخدمة فائقة التميز سيكون ذلك أمرًا مُشجعًا من دون أدنى شك، بالذات مع وجود تلك المقبلات اللبنانية الشهية.

نرشح لك الذهاب لمطعم فينيقيا والاستمتاع بوجبة شهية مثل الكفتة بالطحينة أو طاسة الدجاج مع الأرز اللذيذة وكذلك طبق الكسكس المطهي مع اللحم أو السمك، ويمكنك أيضًا تعرف المزيد عن هذا المطعم من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني https://restaurant-phoenicia.de/

4- مطعم Esra

هو مطعم عربي برلين ينتمي للمطبخ اللبناني، ويشتهر أكثر بتقديم وجبة الفلافل اللبنانية اللذيذة ويتيح المطعم خدمة توصيل الوجبات للمنازل، ولعل أبرز أطباقه خبز الشاورما وخبز الكفت وسلطة التبولة وكسكس الصلات، والجبن الحلومي وغيرها من المأكولات الشهية، ويمكنك زيارة صفحة المطعم على الفيسبوك من خلال الرابط التالي.

5- مطعم الرضا

يُعد مطعم الرضا من أفضل مطاعم عربية في برلين التي تعكس صورة حية على عملية الاندماج الثقافي فهو مطعم لبناني يُقدم بجانب الوجبات اللبنانية الأطعمة الإيرانية على أرض ألمانية، وبعد أن تنتهي من تناول وجبتك فيه سوف يتم تقديم أحد أنواع الشاي لك بشكل مجاني، ولهذه الأسباب استحق المطعم التواجد في قائمة أفضل 10 مطاعم عربية في برلين.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

كما أنه توجد مجموعة رائعة من العروض التي تجذب الزبائن للمطعم بشكل يومي، وهم أصحاب خبرة في عملهم إذ أن المطعم قد تم افتتاحه أول مرة عام 1992، يمكنك اكتشاف المزيد عنه من خلال صفحة الموقع الرسمية على الفيسبوك.

مطعم-يمني-في-برلين

6- مطعم عكا

أحد أفضل مطاعم عربية في برلين ويقدم وجبات من المطبخ الفلسطيني وبالأخص المُقبلات، مع مجموعة شهية من الحلويات اللذيذة، وهو يقع في موقع متميز داخل العاصمة الألمانية حيث يمكنك الوصول إليه عبر العنوان التالي Pankstraße 52, 13357 Berlin.

وبالقرب منه ستجد أحد الفنادق المميزة في برلين وهو فندق ام هيرمانبلاتز والذي يُفضل العديد من المسافرين العرب النزول فيه وقاموا بإعطائه تقييمات مميزة للخدمة التي تلقوها بداخله، ويمكن الوصول لكافة المعلومات عن هذا المطعم من خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك.

7- مطعم الشام

واحد من أشهر مطاعم عربية في برلين التي تقدم مجموعة من أشهى وأطيب المقبلات السورية الرائعة، وبداخله سوف تتمكن من الاستمتاع بالشاورما سواء كنت تُفضلها باللحم أو الدجاج، الذي إذا لم تُفضل تناوله شاورما فيمكنك الاستمتاع به مقليًا أو مشويًا، فلا تضع فرصة مطعم الشام في العاصمة الألمانية برلين، وللتواصل مع المطعم قم بزيارة صفحتهم من خلال الرابط التالي.

8- مطعم مروش

هنا يأتي الدور على الوجبات المصرية والتي تجدها في مطعم مروش وهو من أشهر مطاعم عربية في برلين، يمكنك الوصول إليه إذا قمت بزيارة شارع  فردريشتراسيه، وهو يُقدم بجانب الأكلات المصرية العديد من الوجبات الشرقية أيضًا، وهو الطابع الذي يظهر في أجوائه الهادئة التي ستُشبع لديك شعور الحنين إلى الوطن، وللاطلاع على قائمة الطعام يمكنك زيارة الموقع الرسمي لهم من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

9- مطعم قصبة

في مطعم قصبة ستجد الطعام الشمال إفريقي الرائع فهو مطعم مغربي يقع في حي يُسمى ميتي، وعند زيارتك له سوف تتذوق أطباق مثل الطاجين المغربي والكسكس والعديد من الحلويات المغربية الشهية، تجربة رائعة لمن يبحثون عن أفضل مطاعم عربية في برلين دون أدنى شك، وقبل الذهاب قم بزيارة صفحتهم الرسمية على الفيسبوك من خلال الرابط التالي.

10- مطعم بركة

هو يمزج بين ما تجده في مطعم قصبة ومطعم مروش، حيث يُقدم الوجبات المصرية جنبًا إلى جنب مع الوجبات المغربية، ويخلو المطعم من أي مشروب كحولي وبدلًا من ذلك سوف تستمتع بمشروب الشاي بالنعناع اللذيذ بعد أن تنتهي من تناول وجبتك، لذلك نرشح لك زيارته فهو من أفضل مطاعم عربية في برلين ويحظى بسمعة طيبة للغاية، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمطعم من خلال الرابط التالي.

مطعم-عربي-برلين

مطاعم سورية في برلين

المطبخ السوري الجذاب بمأكولاته وأصنافه الشهية، والتي تلقى رواج كبير أينما حلت وارتحلت مع مهارة فائقة من السوريين في إعداد تلك الوجبات الرائعة والترويج لها، يكن نجاحها أمرًا مُرجحًا وبشدة في أي مكان يذهبون بها إليه، وفيما يلي قائمة بأفضل مطاعم سورية في برلين وطرق الوصول إليها:-

1- مطعم بوابة دمشق

يمكنك الذهاب إلى مطعم بوابة دمشق للاستمتاع بتناول وجبة الشاورما السورية الرائعة، فهو من أفضل مطاعم سورية في برلين ولمن لا يعرف تحظى هذه الوجبة السورية بشهرة كبيرة بين المصريين بفضل المطاعم السورية العديدة التي تم افتتاحها داخل مصر، وسوف تقضي في هذا المطعم أوقاتًا سعيدة بسبب خدمته المتميزة ووجباته الرائعة وهو يحظى بتقييم جيد من قبل عملائه، يمكنك زيارة موقعهم الرسمي عبر هذا الرابط.

2- شاورما شام

إذا ذهبت إلى العنوان Karl-Marx-Straße 177, 12043 Berlin ستجد نفسك داخل أفضل مطاعم عربية في برلين من حيث القدرة على صنع الشاورما في الخبز السوري مع الثومية والمخللات الشهية، ولكن ضع في اعتبارك أن المطعم يغلق أبوابه في الحادية عشرة والنصف من مساء كل يوم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

فيجب أن تتواجد هناك مبكرًا بعض الشيء، حتى تجد الوقت الكافي لإخبارهم عن نوع الشاورما الذي تفضله سواء كانت اللحم أم الدجاج، يمكنك التواصل معهم عن طريق صفحة الفيس بوك الخاص بهم من خلال الرابط التالي.

3- الدمشقي ريان

لعل من أهم مميزات مطعم الدمشقي ريان والتي جعلته ضمن أهم مطاعم سورية في برلين هو ارتفاع معدلات الصحة والسلامة لديه، حيث تجد الموظفون يرتدون أقنعة الوقاية طوال وقت العمل، مع خضوعهم لقياس درجة الحرارة قبل البدء في مباشرة عملهم اليومي.

وفي الأوقات التي تخلو فيها الطاولات من الزبائن يتم تعقيمها قبل أن يجلس عليها زبائن جدد، وبجانب إمكانية تناول الوجبات داخل المطعم، يقوم المصنع بتوصيلها إلى الزبائن داخل سياراتهم، يمكنك الذهاب للمطعم في العنوان Grüntaler Str. 1, 13357 Berlin، ولا تنسى زيارة موقعهم الإلكتروني كي تكتشف المزيد عنهم من خلال الرابط التالي.

4- Aleppo Supper Club

في Rigaer Str. 58, 10247 Berlin يمكنك الوصول إلى مطعم Aleppo Supper Club واحد من أهم مطاعم سورية في برلين وفي نادي العشاء الحلبي، سوف تجد وجبات شهية للإفطار بجانب قدرتهم على تجهيز عشاء حفلات الزفاف وكافة المناسبات الخاصة الأخرى، ويعمل المطعم من الحادية عشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلًا.

ومن أهم مميزاته أنه تظهر فيه معالم المطبخ الحلبي الشهيرة من السلطات بالأعشاب إلى بذور الرمان وأطباق اللحوم مع المكسرات الشهية، بالإضافة إلى ذلك استطاع الجمع بين الثقافة العربية وكذلك اليونانية ولم ينسى ثقافة الشرق الأدنى؛ لذلك فهو يُرضي جميع الأذواق، اطلع على قائمة وجبات المطعم من خلال الرابط التالي.

مطعم-عراقي-في-برلين

مطاعم عراقية في برلين

قبل الحديث عن أي مطعم عراقي في برلين دعونا نبحث قليلًا في مطبخ بلاد العراق والتي يُطلق عليها بلاد ما بين النهرين دجلة والفرات، والذي يتميز بأن البعض من أكلاته يرجع تاريخها إلى الحضارات القديمة التي نشأت في العراق، ونقصد هنا الحضارة الأشورية والبابلية والأكادية والسومرية.

صدق أو لا تُصدق عثر علماء الآثار على لوحات بها وصفات رائعة للطهى من هذه الحضارات، وفي رحاب الخلافة العباسية حقق المطبخ العراقي نهضة كبيرة على مستوى وصفات الطعام، وهو ما تجده جليًا في لذة الوجبات العراقية صاحبة التاريخ الطويل والتقاليد العتيقة.

ولعل أبرز المكونات التي سوف تجدها في الوجبات العراقية عتدما تقوم بزيارة مطعم عراقي في برلين فهي، الخضروات المتنوعة مثل الفاصوليا الخضراء والباذنجان والسبانخ والخرشوف والثوم والفلفل بأنواعه، والحبوب مثل القمح والشعير وبالطبع الأرز والفواكه الجبن والتوابل العراقية التي تُثري كافة وجباتهم مثل المردقوش والكزبرة والزعتر والزعفران.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي دول الاتحاد الاوروبي european union members؟

وبالطبع لا يخلو المطبخ العراقي من المكسرات، فدعونا نبدأ حديثنا عن أفضل مطاعم عراقية في برلين ونكتشف الوجبات التي تقدمها سويًا.

1- مطعم لاسان

لاسان هو من أفضل مطاعم عربية في برلين وهو مقهى أيضًا بجانب تقديمه للوجبات ويغلب عليه الطابع الكردي، تجد هذا المطعم عند Adalbertstraße 96, 10999 Berlin فلا يصعب الوصول إليه، وقبل إنشاء المطعم اختص صاحبه بإنتاج الخبر الكردى والذي أصبح مختصًا في إنتاجه وتوزيعه على بقية المطاعم بعد أن تمكن من التوسع وافتتاح المطعم.

ويمكن أن نقول عن لاسان أنه مطعم عراقي في برلين يتسم بالريادة كونه أول من أدخل الطعام الكردي إلى برلين، وقد نجح بوجبته الشهية الخبز الكردي مع الكباب بجذب الزبائن من مختلف الجنسيات؛ كي يستمتعوا بلذة الطعم الذي يجدونه فيه، ويوجد أيضًا هناك الأرز ولحم الضأن وغيرها من الوجبات الشهية بأسعار مناسبة، يمكنك معرفة المزيد عن هذا المطعم الكردي المتميز عندما تزور موقعه الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط التالي.

والمطعم مجهز لتقديم الخدمات في حال كان لديك حفلة أو مناسبة عائلية خاصة وكذلك حفلات الزفاف، من خلال فريق يمتلك خبرة جيدة منذ افتتاح المطعم في عام 2009، لذلك يُعتبر من أفضل مطاعم عربية في برلين.

2- مطعم سالمات

يغلب على مطعم سالمات طابع الشمال العراقي بوجباته الحارة الشهية بمكونات مثل البامية والكوسة والباذنجان، والتي يُضاف معها السماق والكاري والكزبرة والأعشاب ومختلف التوابل الأخرى، مع باقة من أروع المقبلات من المطابخ العربية الأخرى؛ كي يجلب طابع التنوع والدفء العربي إلى زبائه فأصبح بذلك من أشهر مطاعم عربية في برلين وألذها في الوجبات التي تقدمها.

وما يميز سالمات ويجعله مطعم عربي ذا طابع خاص في برلين أن المكونات التي تظهر في وجباته بالذات التوابل والعصائر، تكون واردة من بلادنا الشرقية وتكون كلها مُعدة بشكل يومي وليست باقية من اليوم السابق، حتى يجدها الزبون طازجة أمامه وتُفتح شهيته للاستمتاع بالوجبات ويرغب في تكرار الزيارة للمطعم مرة أخرى، يمكنك أن تعرف المزيد عن مطعم سالمات عبر موقعهمم الإلكتروني.

أما التواصل معهم فيكون عبر وسائل الاتصال الخاص بهم، وإذا كنت في برلين وتحركت بداخلك الرغبة أن تقوم بزيارة لهذا المطعم فإليك عنوانه Gartenstraße 1, 10115 Berlin.

مطاعم-عراقية-في-برلين

3- مطعم كابريشيو

هو من أفضل مطاعم عربية في برلين يحظى بشهرة واسعة هناك، حيث سبق أن استقبل داوود خياط صاحب مطعم كابريشيو مجموعة من مشاهير السياسة في العالم، والذين أثنوا جميعهم على جودة الوجبات التي يمكنك أن تحظى بها في هذا المطعم الرائع.

ولذلك لم تخلو منه قائمة أفضل مطاعم عراقية في برلين وقد وضع صاحب المطعم على جدرانه العديد من الصور التذكارية التي توثق نجاحاته السابقة واستضافاته لشخصيات مثل المستشار الألماني هلموت كول والذي أصبح صديقًا شخصيًا له بعد ذك، وكذلك المستشارة أنجيلا ميركل وغيرهم من المشاهير.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

وتلك القائمة لم تخلو منها شخصيات عربية استمتعت بوجبات مطعم كابريشيو، فقد زاره مشاهير عرب مثل الشاعر محمود درويش والشيخان حمدان بن زايد آل نهيان وأيضًا راشد بن مكتوم، ومع إعتزاز كبير يُظهره صاحب المطعم بأصله وجذوره العراقية أصبح للمطعم طابعًا سحريًا يقع فيه كل من يزوره.

بإمكانك أن تعثر عليه إذا ذهبت إلى منطقة جرونيفالد التي تُعد واحدة من أرقى المناطق في برلين، ويمكنك التواصل مع إدارة المطعم من خلال صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بهم من خلال الرابط التالي.

مطاعم عربية في برلين من المطبخ اليمني

يوجد أكثر من مطعم يمني في برلين يقدم العديد من الوجبات الشهية سوف نتحدث عنهم في هذا الجزء من المقال، ولكن دعونا في البداية نتحدث عن مطبخ اليمن السعيد الذي أضفت إمتداديته الجغرافية عليه سحرًا ولذة لا مثيل لها، فتجد فيه وجبات مثل عصيد التمر واللحم المخمود والزربيان وسمك القرش والمدفون والسحاوق والمندي والمظبي، ومجموعة من الحلويات الرائعة لعل أبرزها الشعوبية والخمير والعريكة وبنت الصحن.

وإذا نظرت إلى الوجبات اليمنية التي سوف تعثر عليها عندما تزور أحد مطاعم عربية في برلين، سوف تجد أن الزيوت النباتية هي أكثر ما يستخدمونه في صناعة العجائن، والحليب الرائب هو المفضل عندهم في منتجات الألبان، ويُفضلون شرب الشاي مع الحليب ونقع الزبيب والكركدة والقهوة والشاي الأسود وكذلك القشر، فهيًا نكتشف أفضل مطعم يمني في برلين فيما يلي:-

1- المطعم اليمني

هو مطعم يمني في برلين يمكنك أن تجده إذا ذهبت إلى عنوان Karl-Marx-Straße 172, 12043 Berlin، وهو يُقدم مجموعة من الأطباق اليمنية الكلاسيكية واللحوم التي تم إعداداها في أفران صُنعت من الطوب، ويغلب على المطعم الطابع التاريخي اليمني العربي الأصيل في الطاولات وطريقة الجلوس وتقديم الوجبات، يمكنك اكتشاف المزيد عن هذا المطعم عبر موقعه الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

2- El Mandi Restaurant مطعم المندي

مطعم يمني في برلين يحمل اسم واحدة من أشهر وألذ الأكلات اليمنية، تجد هذا المطعم عندما تذهب إلى عنوان Osloer Strasse 18-19 ، 13359 Berlin وتجد في قائمتهم وجبات شهية مثل سلطة المندي ومندي اللحم ولحم برم وحنيد اللحم، ويوجد أيضًا مندي دجاج وحنيد الدجاج وغيرها من الوجبات التي يوفرها المطعم لزبائنه بسعر مناسب وجودة عالية، يمكنك أن تُلقي نظرة على قائمة الطعام لديهم عبر الرابط التالي.

مطاعم-شارع-العرب-في-برلين

مطاعم شارع العرب في برلين

في هذا الجزء من المقال سوف نبدأ الحديث عن مطاعم شارع العرب في برلين ولكن ألم يتحرك بداخلك قارئنا العزيز الفضول؛ كي تعرف المزيد عن هذا الشارع العريق؟!

لأننا توقعنا أن يكون هذا ما تشعر به سوف نخبرك بالمزيد عنه، هو شارع يُسمى زونين آليه ويقع في أحد أحياء برلين بالتحديد نويكولن بداية من ميدان يُسمى هيرمان بلاتز وعلى مساحة اثنين كيلو متر مربع، لن تجد حولك سوى مطاعم وأيضًا محلات عربية في برلين وجزارين يبيعون اللحم الحلال ومتاجر أخرى للحلويات.

وسوف تشم رائحة القهوة العربية وتسمع لغتك الأم في كل مكان حولك، ولذلك تم إطلاق اسم الشارع العربي على هذه المنطقة من العاصمة الألمانية. والآن دعونا نعود لحديثنا عن مطاعم شارع العرب في برلين وسنعرض لكم قائمة تضم أهم تلك المطاعم:-

1- مطعم آدم العربي

من أهم مطاعم شارع العرب في برلين ستجد فيه وجبات عربية متنوعة مثل الفتات الشامية بأنواعها، والمعجنات والمناقيش الطازجة، والفلافل والمشروبات الساخنة والباردة والعصائرة الطبيعية أيضًا، وسوف تشعر بالأمان عند تناول اللحوم في مطعم آدم العربي؛ كونها لحوم حلال من مصادر موثوقة.

كما يُقدم العديد من المُقبلات العربية مثل الحمص وبابا غنوج والفتوش وغيرها من الأنواع الرائعة، يمكنك أن تكتشف المزيد عن هذا المطعم إذا قمت بزيارة صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر الرابط التالي.

2- Arabic Diner AKRAM

هو الآخر من مطاعم شارع العرب في برلين والتي تختص بصناعة المعجنات العربية برائحتها المميزة، التي تجد فيها رائحة الوطن الذي جئت منه، وتشعر بألفة بين الأشقاء من الدول العربية الأخرى، وهو يُقدمها بأسعار غير مرتفعة كي تكون مناسبة لجميع الأشخاص، ويمكن التواصل مع إدارة المطعم من خلال الصفحة الرسمية لهم على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.

3- مطعم الدمشقي

من أشهر مطاعم شارع العرب في برلين ويمكن لنا أيضًا أن نذكره كأحد أفضل مطاعم سورية في برلين ويتسم مطعم الدمشقي بالبساطة، وسوف تجد عنده المقبلات السورية الرائعة واللحوم المشوية اللذيذة مع مختلف المشاوي الأخرى على الفحم، ويوفر المطعم لزبائنه خدمة التوصيل للمنازل، لا يوجد لديهم موقع إلكتروني ولكن يمكنك الوصول إليهم عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال الرابط التالي.

مطاعم-سورية-في-برلين

مطاعم تركية في برلين

نظرًا للتقارب الكبير بين الأطعمة العربية والوجبات التركية والتشابه في الثقافة الذي تجده بينهم، سوف نتحدث في هذا الجزء من المقال عن مطاعم تركية في برلين كونك ستلمس ذلك التقارب بينهم بلا ريب إذا قمت بزيارة ألمانيا، وتأملت الأسواق والمحلات هناك.

1- مطعم حصير

بسبب شهرته نضعه في صدارة قائمة مطاعم تركية في برلين ويمكنك العثور عليه قريبًا من مجمع يسمى الكادوي حيث يوجد شارع الكودام، وهو يقدم مجموعة من أشهى الوجبات مثل كباب أضنة وهاليب كبابي وأطباق الفرن ولحم الغنم واللحم الضأن، مع العديد من الحلويات التركية الشهية والمقبلات الساخنة والباردة، ويمكنك زيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي.

2- مطعم عثمانية

يقع مطعم عثمانية في Birkenstraße 17, 10559 Berlin وهو من أشهر مطاعم عربية في برلين وقد حرص القائمون عليه على جلب متخصصين في مختلف الأطباق التركية؛ كي يتمكنوا من إشباع التنوع والتاريخ الطويل الذي يتميز به المطبخ التركي، كما يحرصون على جلب اللحوم الحلال من مؤسسات إسلامية متخصصة في ذلك، يمكنك إكتشاف المزيد عن المطعم عبر زيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي.

3- مطعم أضنة جريلهاوس

تجده في العنوان Manteuffelstr. 86 ، 10997، وهو من أكبر مطاعم عربية في برلين حيث يمكنك فيه أن تحجز طاولة تتسع حتى ثلاثين شخصًا، وتجد فيه طابع مأكولات مدينة أضنة وعلى رأسها الكباب الذيذ الذي تشتهر به، وغيرها من الأطباق التركية الشهية، يمكنك حجز طاولة في هذا المطعم عن طريق موقعهم الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

مطاعم-تركية-في-برلين

4- مطعم Tadim

هو واحد من مطاعم تركية في برلين تشتهر بوجبة الدونر، ولمن لا يعرفها هي وجبة تتكون من لحم الضأن والذي يمكن استبداله بلحم الدجاج أو العجل، يُقلب ويتم تتبيله وتشكيله ليتخذ منظر المخروط المقلوب ثم يتم تقليبه ببطء على المشواة بشكل عمودي، ويقوم الطاهي بتقطيعه إلى شرائح أثناء عملية الطهي، وهو من أشهر المأكولات السريعة في ألمانيا.

تجد في مطعم Tadim أيضًا أطباق شهية أخرى مثل كريمة الخبز الرقيقة ولحوم العجل والسلطات الطازجة، كما يقومون بتقديم البيتزا التركية بكافة أنواعها، ويمكنك الوصول للمطعم في العنوان Adalbertstraße 98، 10999 Berlin (Kreuzberg) أما موقعهم الإلكتروني فيمكنك الوصول له من خلال الرابط التالي.

5- مطعم دويوم

ألذ أسياخ اللحم المشوي يمكنك أن تجدها في مطعم دويوم، فهي السبب الرئيسي لوجوده في قائمة مطاعم عربية في برلين بجانب وجود وجبة الدونر التي تحدثنا عنها فيما سبق، وسوف تستمتع هناك أيضًا بتناول الملفوف الأحمر، لذا بادر بزيارته في عنوانه Admiralsstrasse 36-37، 10999 Berlin واكتشف المزيد عن وجباته عبر موقعه الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

محلات عربية في برلين

أثناء جولتك داخل جنبات شارع العرب في برلين لاستكشاف أجمل مطاعمه، بالتأكيد سوف تتحرك بداخلك الرغبة للتسوق بالذات لو كنت سائحًا في ألمانيا، وسوف تبدأ تسأل عن محلات عربية في برلين كي تتمكن من شراء احتياجاتك بالأخص الملابس، فالنساء تحتاج لملابس مناسبة للثقافة العربية وكذلك الرجال الذين قد يرغبوا في الحفاظ على الأزياء العربية حتى وهم يعيشون داخل دولة أوروبية.

ولذلك كان من الضروري أن نُشير إلى محلات عربية في برلين موجودة داخل شارع العرب ومتخصصة في بيع الملابس، وهم ثلاثة محلات على وجه التحديد يمكنك أن تجدهم في هذا الشارع الأول هو ألكسندر بلاتز (Alexanderplatz)، والثاني اشلوس شتراسيه (Schloßstraße)، أما الثالث فيُسمى كورفورشتيندام (Kurfürstendamm)، تلك هي أهم محلات عربية في برلين يمكنك أن تشتري منها الملابس.

محلات-عربية-في-برلين

أسئلة شائعة عن أفضل مطاعم عربية في برلين

هل يوجد شوارع مثل شارع العرب في برلين داخل الولايات الألمانية الأخرى؟

نعم، حيث يوجد في مدينة هامبورغ شارع مُشابه لشارع العرب في برلين يُسمى شارع شتايندام، وكذلك في ميونخ ويحمل اسم شارع العرب وكان يُسمى فيما سبق بيروت الصغرى.

هل توجد أنشطة تجارية أخرى تمارسها محلات عربية في برلين بخلاف الملابس؟

بالطبع فعندما تتجول داخل شارع العرب في برلين سوف تجد المقاهي العربية، وأماكن لبيع الخضروات والفواكه وقد أتت من البلاد العربية طازجة، ومحلات أخرى متخصصة في بيع الهدايا والتُحف وكذلك الحلويات وغيرها من المحلات العربية الرائعة.

هل الوجبات في كل مطاعم عربية في برلين حلال؟

نعم، حيث تحرص كافة المطاعم العربية وكذلك التركية في برلين وجميع أنحاء ألمانيا على إحضار أطعمة تتوافق مع شروط الشريعة الإسلامية لتكون ملاذًا أمنًا لكافة الزبائن العرب الذين يدينون بالإسلام.

ما سبب شعبية الدونر عند الألمان؟

وجبة الدونر التي تُقدمها مطاعم تركية في برلين بدأت في الانتشار داخل ألمانيا، مع بدء توافد الأتراك على ألمانيا خلال سبعينات القرن العشرين، لتصبح من الوجبات التي لا يستغنى عنها الألمان وتُصنف الوجبة السريعة رقم واحد في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى